الأهلي يفوز على الحدود.. وانبي يتصدر الدوري المصري – إرم نيوز‬‎

الأهلي يفوز على الحدود.. وانبي يتصدر الدوري المصري

أخطاء خط الدفاع وحارس المرمى تمنح النادي الأحمر فوزا سهلا على مضيفه العسكري، والفريق البترولي يسقط الزمالك من القمة.

وفق الأهلي حامل اللقب كثيرا في هدفين وأضاف آخر في الوقت المحتسب بدل الضائع ليفوز 3-صفر على حرس الحدود في انتصاره الخامس على التوالي في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم اليوم الاثنين بينما عاد إنبي الذي لم يسبق له الفوز باللقب للصدارة بفوز أقل سهولة.

ومنح أحمد سعد حارس حرس الحدود الفرصة الأهلي لافتتاح التسجيل حين حاول تشتيت كرة من أمام مرماه فارتدت من ساق المهاجم أحمد عبد الظاهر إلى داخل الشباك بعد 21 دقيقة من البداية.

وأخطأ سعد وقبله مدافع في تشتيت محاولة أخرى للأهلي فوصلت الكرة المرتدة إلى وليد سليمان فأودعها الشباك بسهولة بالغة في الدقيقة 83.

وأكمل محمود حسن تريزيجيه الذي ارتدت تسديدته الأولى من يد الحارس سعد إلى سليمان في كرة الهدف الثاني ثلاثية الأهلي بتسديدة من أسفل الحارس في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وارتفع رصيد الأهلي الذي خاض تسع مباريات فقط في 13 جولة بسبب انشغاله في كأس الاتحاد الافريقي التي نال لقبها إلى 20 نقطة في المركز الخامس وتفصله تسع نقاط عن إنبي فريق القمة الذي استعادها بعد 24 ساعة فقط من انتقالها للزمالك بفضل الفوز على ضيفه سموحه 2-1.

ومنح لاما كولين التقدم لإنبي بعد ساعة من اللعب.

وأضاع سموحة فرصتين مؤكدتين قبل ذلك طريق حسام غالي وهاني العجيزي لكنه نجح في إدراك التعادل حين وضع العجيزي ذو القامة الطويلة الكرة برأسه في شباك الحارس علي لطفي.

غير أن إنبي استعاد تفوقه بهدف أحمد رفعت بتسديدة أرضية قبل عشر دقائق من النهاية.

وارتفع رصيد إنبي إلى 29 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام الزمالك الذي هزم الأسيوطي 3-1 أمس الأحد.

وتوقف رصيد سموحة وصيف بطل الموسم الماضي عند 14 نقطة في المركز الرابع عشر.

وللمباراة الثانية على التوالي منح الأهلي الفرصة لحارسه الثالث مسعد عوض ليعوض غياب الحارسين المصابين شريف إكرامي وأحمد عادل عبد المنعم. ولم تهتز شباك عوض كما لم يكن لزملائه دور كبير في الهدفين الأولين.

ولم يقدم الفريقان أداء جيدا في الشطوم الأول. وبعد التوفيق الكبير في الهدف الأول أطلق تريزيجيه تسديدة قوية أنقذها سعد في الدقيقة 27.

وأنقذ سعد محاولة أخرى من المهاجم عماد متعب في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول.

وفشل حرس الحدود في التعويض ولم يحصل على فرص كثيرة خلال الشوط الثاني واستمر الأهلي موفقا في الهدف الثاني بعدما ركض تريزيجيه بالكرة لمسافة طويلة لكنه سددها بطريقة سيئة لينقذها سعد قبل أن ترتد إلى سليمان ليضعها في الشباك بلمسة من القدم اليسرى.

وانفرد تريزيجيه بسعد ولم يخطيء هذه المرة ليؤكد انتصار فريقه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com