أولتراس أهلاوي تتحدى الداخلية المصرية

أولتراس أهلاوي تتحدى الداخلية المصرية

المصدر: القاهرة ـ من إيهاب محروس

أعلنت مجموعة أولتراس أهلاوي، التحدي ضد وزارة الداخلية المصرية بـ“بيان“ عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“، يفيد بحضور الأولتراس مباراة الأهلى أمام حرس الحدود في الدورى المصري الممتاز، والمقرر لها الاثنين المقبل، رغم قرار الداخلية السابق بعدم حضور الجماهير لمباريات المسابقة.

وجاء بيان الألتراس كالتالى:

”من أبريل 2013 وحتى ديسمبر 2014 حضر جمهور الاهلي 6 مباريات داخل مصر و16 مباراة خارج مصر.. أين المنطق!!.. منذ ما يقرب من 9 أشهر وبعد البيان المشترك من جماهير الكرة في مصر خرجت علينا وزارة الداخلية في اليوم التالي للبيان لتؤكد دعمها الكامل للبيان وأنه بداية من الموسم الحالي (المقبل وقتها) لن تقوم الداخلية بتأمين أية مباريات وستتحمل الأندية والجماهير مسؤولية التأمين وأن هذه المباريات تمثل عبئًا كبيرًا على وزراة الداخلية“.

وأضاف البيان: ”بدأ الموسم ولم يحدث أي شئ جديد في مسألة عودة الجماهير للمدرجات، ثم تأتي مباريات المنتخب، وكل مباراة يحضرها أكثر من 50 ألف مشجع وتقوم الداخلية بالتأمين إلى أن وصلنا لمباراة الأهلي وسيوي سبورت وحضر بها ما يقرب من نفس العدد وقد قامت الداخلية بتأمين المباراة، إلا أن كل مباريات الدوري حتى الآن تقام بدون جمهور وتقوم الداخلية بتأمين استادات ومدرجات خالية.. (طيب هو عبأ ولا مش عبأ!!)“.

وتابع البيان: ”في مباراة نهائي الكونفدرالية لم يحدث أي سلوك متغير من جمهور الأهلي سواء بالسلب أو الإيجاب عن أي مباراة سابقة.. ما فعله الجمهور هو نفس السلوك المتبع في جميع المباريات بدون أي اختلاف من جهة الجمهور.. كل المصفقين اليوم كانوا أول المهاجمين أمس، لذلك تعليقكم بالسلب أو بالإيجاب لا يعنينا في شيء“.

وقال البيان: ”إذا نظرنا للدوري سنجد أن أكثر من 75% من فرق الدوري هي أندية بلا جماهير تذكر، وبالتالي أكثر من 90% من المباريات ستكون بجمهور من طرف واحدـ إذن أين المشكلة؟؟.. إن جميع العناصر الأساسية المنظمة للكرة في مصر تطالب بعودة الجماهير للمباريات والداخلية هي من ترفض!!“.

وأوضح البيان إلى أنه ”من حق الجماهير التواجد في مباريات كرة القدم لتشجيع أنديتها، لذلك قرر جمهور الأهلي وجروب أولتراس أهلاوي التواجد في مباريات الأهلي القادمة لتشجيع الفريق والبداية ستكون من المباراة القادمة أمام حرس الحدود في ستاد القاهرة.. سنتواجد لنساند الأهلي حتى ولو من خارج أسوار الاستاد.. سنأتي لأننا لن نشاهد الأهلي في التليفزيونات بعد اليوم“.

واشار البيان إلى أن ”تجمع جمهور الاهلي سيكون يوم الاثنين القادم 15 ديسمبر الساعة 5 مساء أمام الشبراوي – صلاح سالم.. الكرة للجماهير.. الدوري يا أهلي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com