جونيور أجاي يرفض عرض النادي الأهلي المصري.. وقلق من تحركات بيراميدز

جونيور أجاي يرفض عرض النادي الأهلي المصري.. وقلق من تحركات بيراميدز

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

يواجه النادي الأهلي المصري، برئاسة محمود الخطيب، صعوبة في تجديد عقد جونيور أجاي، مهاجم الفريق ومنتخب نيجيريا؛ بسبب الشروط المالية الخاصة باللاعب، فضلًا عن مدة التعاقد وقضية رحيله للاحتراف الخارجي.

وقال مصدر داخل الأهلي لشبكة ”إرم نيوز“: ”سيد عبدالحفيظ مدير الكرة في النادي، نجح في تجديد عقد علي معلول بسرعة كبيرة؛ بسبب تقدم اللاعب في السن وعدم تلقيه عرض احتراف مناسبًا في الفترة الأخيرة، خاصة بعد الأداء المتواضع مع منتخب بلاده في كأس العالم الأخيرة، لكنه يواجه صعوبة في تجديد عقد أجاي، حيث طلب اللاعب شروطًا معينة من أجل التجديد“.

وأضاف المصدر: ”أجاي أكد أنه يرغب في الحصول على مليون دولار في الموسم الأول له بعد التجديد، ومليون و300 ألف دولار في الموسم الثاني، على أن يكون العقد الجديد لمدة موسمين فقط، فيما عرض الأهلي على اللاعب التجديد لمدة 3 مواسم بـ800 ألف دولار في الموسم الأول، ومليون دولار في الموسم الثاني، ومليون و200 ألف في الموسم الثالث، وهو ما رفضه اللاعب“.

وأردف: ”طلب جونيور أجاي وضع بند في عقده يسمح له بالرحيل للاحتراف في أوروبا في أي وقت، طالما كان العرض مناسبًا للنادي، وهو الأمر الذي تتحفظ عليه إدارة القلعة الحمراء؛ خوفًا من أن يكون العرض الخارجي مجرد محطة لانتقال اللاعب لبيراميدز، خاصة أن وكيل اللاعب هو جمال العاصي، المدير التنفيذي لبيراميدز“.

وأكمل المصدر: ”رغم تصريحات تركي آل الشيخ، مالك بيراميدز، بأنه لا يرغب في ضم أي لاعب من الأهلي، إلا أن هناك تخوفًا كبيرًا لدى إدارة الخطيب، من انتقال جونيور أجاي ووليد أزارو لبيراميدز؛ بسبب محمد جمال العاصي، لذا قد يرضخ الأهلي لشروط أجاي؛ من أجل ضمان استمراره في النادي، وفي حالة الاستجابة لمطالب اللاعب سيعلن الأهلي التجديد له دون كشف التفاصيل المادية، حتى لا تحدث أزمة في صفوف الفريق“.

من جانب آخر، أكد الاتحاد المصري لكرة القدم أن الأهلي مجبر على خوض بعض مباريات الدوري العام، الموسم الحالي 2018/2019، دون حضور جماهيره لأسباب أمنية.

وقال ثروت سويلم، المدير التنفيذي لاتحاد الكرة: إن هناك قرارًا أمنيًا لن يتم تغييره مهما حدث، يقضي بإقامة مباريات للنادي الأهلي دون جمهوره وجماهير الأندية المنافسة له، من بين هذه المباريات مباريات الأهلي والزمالك والأهلي والمصري.

وأضاف سويلم، في تصريحات إذاعية، أن هناك متربصين يستهدفون الدولة المصرية وتنظيم كأس الأمم الأفريقية، ومن ضمن نقاط استهدافهم مباريات الأهلي والزمالك تحديدًا، حيث هناك نية لإحداث حالة من الفوضى لضرب تنظيم مصر لكأس الأمم الأفريقية، وهو ما لن يسمح بوقوعه أبدًا“.