إنبي يسعى لتعزيز صدارته مع عودة الأهلي للدوري

إنبي يسعى لتعزيز صدارته مع عودة الأهلي للدوري

يسعى إنبي متصدر الدوري المصري الممتاز لكرة القدم إلى تعزيز موقعه في الصدارة وتوسيع الفارق مع كبار منافسيه وخاصة الأهلي الذي سيتفرغ بداية من الأسبوع الحالي للبطولة المحلية بعد فوزه بكأس الاتحاد الأفريقي السبت لأول مرة في تاريخه.

وبسبب ارتباطه الأفريقي، تأجلت للأهلي 4 مباريات أبعدته مؤقتا عن صراع القمة المحلي.

ويأمل إنبي الذي جمع 23 نقطة في إضافة 3 نقاط جديدة إلى رصيده عندما يحل الإثنين، ضيفا على الداخلية ضمن مباريات الجولة 12.

وتنطلق الأحد، الجولة 12 بمباراتين بين حرس الحدود مع بتروجيت والنصر مع وادي دجلة.

قال طارق العشري مدرب إنبي إنه يرغب في استمرار الانتصارات التي يحققها فريقه منذ الجولة الثانية للمسابقة والتي منحت اللاعبين دفعة معنوية هائلة.

وأضاف العشري ”أعلم أن المنافسة على صدارة الدوري ستشتعل أكثر وأكثر بمجرد عودة الأهلي لخوض المباريات خاصة وأنه يملك 4 مباريات مؤجلة في حالة الفوز بها جميعا سيدخل في قلب المنافسة.“

وتابع العشري ”الزمالك يلاحقنا أيضا وهو منافس شرس مكتمل الصفوف لكنني قلت للاعبين علينا ألا ننظر لنتائج الآخرين وأن نركز في تحقيق الانتصارات بأهداف مريحة ربما نحتاجها في حسم اللقب خاصة أن المشوار ما يزال طويلا.“

ويملك إنبي أقوى خط هجوم في المسابقة المحلية ونجح في إحراز 28 هدفا على مدار 10 مباريات وله مباراة مؤجلة من الجولة الأولى مع الزمالك.

في المقابل يملك الداخلية 16 نقطة تضعه في المركز الثامن وهو ما يجعل علاء عبد العال مدرب الفريق يستنهض همم لاعبيه قبل مواجهة إنبي.

قال عبد العال ”إنبي يتفوق عندما يواجه منافسا يلعب بطريقة مفتوحة لكننا سنتعامل معه بحذر ونسعى لرقابة مفاتيح لعبه.. ونرغب في العودة للانتصارات التي وضعتنا على قمة المسابقة في أول 6 جولات منها.“

وتقام الإثنين، 4 مباريات أخرى، فيلتقي الأسيوطي المترنح مع الإسماعيلي المنتشي بتعادله في الجولة الماضية مع الزمالك.

ويرغب الإسماعيلي في العودة بنقاط المباراة الثلاث حتى يستمر في الصورة خاصة وأنه يملك 13 نقطة ويحتل المركز 13 فيما يملك الأسيوطي 4 نقاط في المركز 18 بين فرق البطولة العشرين.

وسيكون على المصري البورسعيدي تحقيق الفوز على ضيفه الجونة لتعويض إخفاقه في الجولة الماضية أمام المقاصة. ويحتل المصري المركز السادس برصيد 17 نقطة بينما يحتل الجونة المركز 15 برصيد 11 نقطة.

ويشهد استاد الجبل الاخضر مواجهة ساخنة بين حسن شحاتة مدرب المقاولون وحسام حسن مدرب الاتحاد السكندري الذي يحتل فريقه المركز 16 مباشرة قبل المقاولون.

كما يستضيف العاب دمنهور فريق الرجاء.

وفي يوم الثلاثاء، يستضيف الزمالك صاحب المركز الثاني برصيد 22 نقطة فريق مصر المقاصة، فيما يستضيف طلائع الجيش منافسه اتحاد الشرطة.

وتختتم مباريات الجولة الخميس، بمباراة تجمع الاهلي المحتل للمركز 11 برصيد 14 نقطة من 7 مباريات مع سموحة الثاني عشر بنفس رصيد الأهلي رغم فارق المباريات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com