تعرف على أخطاء ”جاريدو“ التي تؤرق الأهلي

تعرف على أخطاء ”جاريدو“ التي تؤرق الأهلي

المصدر: القاهرة من كريم محمد

نجح الإسباني خوان كارلوس جاريدو، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، خلال أقل من 6 أشهر، في تحقيق بطولته الثانية مع القلعة الحمراء.

جاريدو حصد لقب الكونفدرالية الأفريقية، لأول مرة في تاريخ الكرة المصرية، كما أنه قاد الفريق للفوز ببطولة السوبر المحلي، على حساب الزمالك الغريم التقليدي.

ورغم الفوز ببطولتين، والمسيرة الناجحة، فإن هناك بعض الأخطاء البارزة يجب على جاريدو التخلص منها، وهو ما ترصده شبكة ”إرم“ الإخبارية.

– العصبية الزائدة

يعاني جاريدو من العصبية الزائدة، التي تنقل التوتر للاعبي الفريق الأحمر داخل المستطيل الأخضر، حيث يقف طوال المباراة على الخط، ويصرخ بعصبية ويهاجم لاعبيه بعنف، وهو ما يتسبب في توترهم، وابتعادهم عن مستواهم في بعض الأوقات.

– مهاجمة التحكيم

يحرص جاريدو في كل مباراة تقريبا على مهاجمة التحكيم، وهو أمر غير معتاد على مدربي النادي الأهلي بهذا الشكل، وحتى عندما فاز في مباراة سيوي سبور الإيفواري في إياب نهائي بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية هاجم الحكم، وهو ما يضع الفريق الأحمر في ورطة حقيقية.

غياب المرونة التكتيكية

يعاني جاريدو في كثير من الأوقات من غياب المرونة التكتيكية، التي تمثل بالنسبة له بعض المشاكل الفنية داخل الملعب.

على سبيل المثال، في مباراة سيوي سبور، لم يجد جاريدو أي حلول تكتيكية تعكس المرونة داخل الملعب، وهو ما يجعله يلجأ إلى تغييرات نمطية وروتينية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com