موعد مباراة الزمالك ضد بيراميدز في الدوري المصري والقنوات الناقلة

موعد مباراة الزمالك ضد بيراميدز في الدوري المصري والقنوات الناقلة

المصدر: رويترز وفريق التحرير - إرم نيوز

يخوض الأهلي والزمالك قطبا كرة القدم المصرية اختبارين في غاية القوة، يوم الخميس، بالدوري الممتاز أمام مصر للمقاصة وبيراميدز، على الترتيب في مباراتين مؤجلتين.

ويسعى الأهلي حامل اللقب لمواصلة التحسن وتضييق الفارق الكبير مع غريمه الزمالك الذي سيلتقي مع بيراميدز الساعي لتقاسم الصدارة.

ويتصدر الزمالك المسابقة برصيد 41 نقطة من 16 مباراة بينما يحتل بيراميدز المركز الثاني برصيد 38 نقطة من 19 مباراة ومصر للمقاصة الثالث برصيد 30 نقطة من 18 مباراة والأهلي الرابع وله 27 نقطة من 14 مباراة.

ووصف محمد يوسف، مساعد مدرب الأهلي، مواجهة المقاصة بأنها ”مهمة للغاية“.

وأضاف لموقع النادي على الإنترنت: ”الأهلي أغلق ملف البطولة الأفريقية قبل العودة من الجزائر وأصبح التركيز منصبًا على مباريات الدوري العام، خاصة أن الفريق يخوض تحدّيًا قويًّا لاستعادة مكانته في جدول المسابقة“.

وتابع: ”مشوار الدوري ما زال طويلًا ولدينا الحافز القوي من أجل الدفاع عن اللقب المحلي ونحن متفائلون بالمرحلة المقبلة.. الأهلي قادر على حصد البطولات خلال الموسم الحالي سواء بطولة أفريقيا أو الدوري العام“.

وتعادل الأهلي 1-1 مع مضيفه شبيبة الساورة الجزائري في الجولة الثانية للمجموعة الرابعة في دوري الأبطال. ويسعى الأهلي إلى تجهيز لاعبيه العائدين من الإصابة بعد أن أعلن عن تعافي سعد سمير وباسم علي وصلاح محسن ومن قبلهم النيجيري جونيور أجايي، بينما تأكد غياب وليد سليمان صانع اللعب بسبب إصابة لحقت به في مباراة شبيبة الساورة.

في المقابل، قال طلعت يوسف مدرب مصر للمقاصة، إن مباراة الأهلي بالنسبة له ولفريقه مباراة من ثلاث نقاط.

وأضاف: ”لا أخفي سرًّا أنني أبحث عن الفوز حتى نظل في المربع الذهبي، لكنني أسعى لرفع الضغوط عن لاعبي فريقي وطالبتهم بالتعامل مع المباراة بشكل عادي للغاية“.

وأكد يوسف أنه يعلم تمامًا الضغوط الملقاة على عاتق لاعبي الأهلي، وسيعمل على استغلالها وتحقيق نتيجة إيجابية.

موعد المباراة والقناة الناقلة

وتنطلق المباراة في تمام الساعة الخامسة بتوقيت القاهرة، السادسة بتوقيت السعودية، يوم الخميس المقبل، وتذاع عبر قناتي ”أون سبوت“ والنيل للرياضة، على النايل سات.

*مباراة قمة

ويأمل الزمالك في الفوز على بيراميدز، يوم الخميس، أيضًا لمواصلة الانفراد بصدارة الدوري والابتعاد أكثر عن الأهلي.

وعبر المدرب السويسري كريستيان جروس عن أهمية المباراة بقوله: “ الاحتفاظ بصدارة الدوري من أهم مطالبي في المرحلة المقبلة، والفوز على بيراميدز هو مفتاح الحفاظ على الصدارة“.

وأضاف في جلسة تحفيزية مع لاعبي الفريق قبل التدريب استعدادًا لبيراميدز: ”أغلقنا ملف البطولة الأفريقية بشكل مؤقت واطالبكم بالتركيز والفوز بنقاط مباراة بيراميدز“.

وتأهل الزمالك إلى دور المجموعات في كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عقب فوزه على ضيفه اتحاد طنجة المغربي 3-1 في إياب الدور الثالث للبطولة يوم السبت.

وجاء تأهل الزمالك بعد انتهاء مباراة الذهاب في مدينة طنجة بالتعادل السلبي الأسبوع الماضي.

ويسعى حسام حسن، مدرب بيراميدز، إلى تحقيق الفوز على منافس سبق أن دربه.

وواصل بيراميدز صفقاته المميزة بانهاء اجراءات ضم السوري عمر خربين، مهاجم الهلال السعودي وأفضل لاعب في آسيا 2017.

ووعد مسؤولو النادي بصفقة أخرى خلال الـ 24 ساعة المقبلة وقبل مواجهة الزمالك للدفع بها كما حدث في صفقة عبد الله السعيد لاعب الأهلي السابق الذي تم ضمه قبل مواجهة حامل اللقب بساعات وشارك في المباراة وساهم في تحقيق الفوز على الأهلي.

موعد المباراة والقنوات الناقلة

وتنطلق المباراة في تمام الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة، التاسعة بتوقيت السعودية، وتذاع عبر قناتي ”أون سبوت“ والنيل للرياضة، على النايل سات.