3 أزمات تواجه الأهلي في موقعة حسم الكونفدرالية

3 أزمات تواجه الأهلي في موقعة حسم الكونفدرالية

بعد الخسارة بهدفين مقابل هدف في مواجهة الذهاب بنهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية، يبدو موقف الأهلي صعباً قبل لقاء الإياب الذي يقام يوم السبت المقبل باستاد القاهرة.

أزمات تواجه الأهلي قبل موقعة الإياب فالهزيمة جعلته مطالباً بالفوز بفارق هدف ومحاولة الحفاظ على شباكه نظيفة للخروج بأول لقب لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

شبكة “إرم” الإخبارية ترصد أزمات الأهلي قبل موقعة حسم بطولة الكونفدرالية..

1- غياب تريزجيه أفضل لاعبي الأهلي

أول الأزمات تتمثل في غياب محمود حسن “تريزجيه” لاعب الوسط النشيط وأفضل لاعبي الأهلي في الفترة الأخيرة.

تريزجيه يغيب عن الأهلي وهو ما يضع الأسباني جاريدو المدير الفني في ورطة حقيقية في ظل الدور التكتيكي الذي يؤديه اللاعب سواء كصانع ألعاب متحرك أو كجناح يجيد التغطية خلف المدافعين وأيضاً كلاعب وسط ارتكاز متميز يجيد التمرير السريع ونقل الهجمات بسرعة كبيرة.

2- الإصابات شبح يهدد الأحمر

يبدو شبح الإصابات عاملاً مؤثراً يهدد الأحمر في ظل النقص العددي الذي يعاني منه الفريق في بطولة كأس الكونفدرالية.

شريف عبد الفضيل تعرض للإصابة خلال مباراة الذهاب وأصبح مهدداً بالغياب عن لقاء الإياب وعبد الله السعيد لا يبدو جاهزاً للدفع به في لقاء بقيمة نهائي بطولة الكونفدرالية أمام جمهور الفريق المتحمس.

ويخشى الأهلي إصابة لاعبيه في ظل عدم وجود بديل لبعض المراكز مثل الظهير الأيمن والأيسر.

3- أخطاء الدفاع

تعتبر أخطاء الدفاع التي ظهرت في مباراة الذهاب جرس إنذار قوي اللهجة بالنسبة لجاريدو ومعاونيه خاصة أن الفريق الأحمر يعاني منذ فترة من الأخطاء الساذجة التي تتسبب في اهتزاز شباكه.

الدفاع الأحمر ظهر مهلهلاً في لقاء كوت ديفوار وهو ما يثير مخاوف الجمهور الأهلاوي قبل موقعة الإياب في ظل بطء باسم علي وصبري رحيل وافتقادهما الأداء الدفاعي المميز بخلاف ابتعاد سعد سمير عن مستواه في مباراة الذهاب.