إنبي يتقاسم الصدارة مع المصري بعد التعادل مع المقاولون

إنبي يتقاسم الصدارة مع المصري بعد التعادل مع المقاولون

أهدر إنبي فرصة للانفراد مرة أخرى بصدارة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بعد تعادله 2-2 مع المقاولون العرب المتعثر السبت.

وتقدم المقاولون مبكرا بعد مرور دقيقتين عن طريق عمر جمال الذي حول تمريرة عرضية من أحمد علي ليحول الكرة الى داخل الشباك.

وأدرك صلاح عاشور التعادل لإنبي بضربة رأس متقنة قبل خمس دقائق على نهاية نهاية الشوط الأول.

وأضاف عاشور الهدف الثاني له ولفريقه في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول، ثم أدرك المهاجم محمد فضل التعادل للمقاولون بعد مرور ساعة من اللعب.

وأنقذ محمود أبو السعود حارس المقاولون مرماه ببراعة من 3 محاولات لمهاجمي انبي في سبع دقائق قبل مرور منتصف الشوط الأول.

وقال حسن شحاتة العائد لتدريب المقاولون في مقابلة تلفزيونية بين الشوطين “بدأ لاعبو المقاولون المباراة بحماس وإصرار على الفوز وتمكنوا من التقدم بهدف مبكر.”

وأضاف المدرب السابق لمنتخب مصر “لكن الخوف من اهتزاز الشباك وتراجع المستوى البدني في آخر عشر دقائق (من الشوط الأول) كلف الفريق هدفين متتاليين.”

وظهر شحاتة في لقطات تلفزيونية أثناء المباراة خاصة في الشوط الثاني، وهو يجلس في المدرجات ويتحدث في هاتفه المحمول. كما ظهر محمد عودة مساعد مدرب المقاولون وهو يتحدث في هاتفه المحمول وهو يقود الفريق من أرض الملعب.

وكان المقاولون صاحب المركز 17 برصيد 7 نقاط، أعلن الأربعاء الماضي، عن تعاقده مع شحاتة الذي قاد الفريق للصعود من الدرجة الثانية في 2004 كما ساعده على الفوز في نفس العام بكأس مصر وكأس السوبر المحلية على حساب الأهلي والزمالك على الترتيب.

ويملك انبي 17 نقطة من 8 مباريات ويتقدم بفارق الأهداف على المصري البورسعيدي صاحب المركز الثاني والذي فاز 1-0 على ضيفه حرس الحدود في وقت سابق اليوم.

وخسر الحدود للمرة الثالثة على التوالي بعدما أحرز حمادة يحيى هدف المباراة الوحيد بضربة رأس اثر تمريرة عرضية من محمد عادل جمعة عقب مرور عشر دقائق من زمن الشوط الثاني.

ويأتي الداخلية في المركز الثالث برصيد 16 نقطة والزمالك في المركز الرابع وله 15 نقطة فيما تراجع الحدود الى المركز السادس وله 14 نقطة.

وتقدم وادي دجلة إلى المركز الخامس برصيد 14 نقطة بعد فوزه 3-1 على ضيفه الأسيوطي الوافد الجديد للأضواء.

وافتتح مهاب سعيد التسجيل لدجلة في الدقيقة السادسة، ثم ضاعف حسام عرفات تفوق الفريق بعد مرور نصف ساعة من اللعب.

وأضاف عرفات الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول بعد خطأ من محمود رمضان مدافع الأسيوطي.

وقلص البديل كريم مانش الفارق بعدما سجل الهدف الوحيد للأسيوطي بتسديدة قوية في الدقيقة 57.

وأكمل الفريقان المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد طه عادل من دجلة للحصول على انذارين عقب مرور ساعة من اللعب ورمضان مدافع الأسيوطي قبل النهاية بربع ساعة.

وتقدم سموحة وصيف بطل الدوري الموسم الماضي للمركز السابع برصيد 13 نقطة بعد فوزه 2-صفر على مضيفه مصر للمقاصة.

وافتتح علاء علي التسجيل لسموحة من ركلة جزاء قبل تسع دقائق على نهاية الشوط الأول وضاعف البديل هشام فتح الله تقدم الفريق مع تبقي ثلاث دقائق في الوقت الأصلي للمباراة.

وخسر المقاصة للمرة الثانية في 3 مباريات ليتوقف رصيده عند 13 نقطة في المركز العاشر.

وتألق الحارس المخضرم عصام الخضري ليقود الإسماعيلي للتعادل 1-1 خارج أرضه مع الاتحاد السكندري.

وتقدم محمد فاروق للاتحاد بضربة رأس في الدقيقة الثالثة، ثم أدرك الغاني جون انطوي التعادل للإسماعيلي في منتصف الشوط الثاني.

ويملك الإسماعيلي 9 نقاط في المركز 15 بعدما غاب عن الانتصارات للمرة الرابعة في 5 مباريات.

ويأتي الاتحاد في المركز 16 برصيد 7 نقاط بعدما استمر غيابه عن الانتصارات للمباراة السادسة على التوالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع