هل بدأ سيناريو كل موسم بين مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك وجروس؟

هل بدأ سيناريو كل موسم بين مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك وجروس؟

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

أثار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك المصري، جدلًا واسعًا، بعد تصريحاته التي أدلى بها عقب لقاء الاتحاد السكندري في إياب دور الستة عشر ببطولة كأس زايد للأندية العربية، التي خسرها الفريق الأبيض بهدف نظيف وودع على إثرها البطولة بضربات الترجيح.

وأعلن رئيس الزمالك معاقبة اللاعبين بخصم نصف مستحقاتهم المالية، كما قرر خصم راتب شهر من جروس ومعاونيه، كما أكد أنه سيتدخل في عمل الجهاز الفني؛ لعدم رضاه عن بعض الأمور داخل الفريق وتجاهل بعض اللاعبين.

وما أشبه الليلة بالبارحة، فهذه التصريحات أدلى بها من قبل رئيس الزمالك مع أكثر من مدير فني على مدار الأعوام الثلاثة الماضية، بداية من البرتغالي جيسوالدو فيريرا، ومحمد حلمي، وأحمد حسام ”ميدو“، ومؤمن سليمان والصربي نيبوشا وغيرهم من المدربين الذين رحلوا بعد هذه الصدامات.

وتخشى جماهير الزمالك من هذا السيناريو بين إدارة الزمالك وجروس بعد هذه التصريحات، وهو ما تستعرضه ”إرم نيوز“ في التقرير التالي:

خسارة كبيرة

تلقى الزمالك خسارة كبيرة بضياع لقب كأس زايد للأندية العربية الأبطال بعد الخروج على يد الاتحاد السكندري.

وكانت جماهير الزمالك تمني النفس بالحصول على اللقب، خاصة مع خروج عدة أندية قوية من البطولة على رأسها الأهلي المصري والترجي التونسي والنصر السعودي.

وأعلن رئيس الزمالك أكثر من مرة أنه يسعى للفوز باللقب العربي، خاصة أن مكافأة التتويج تبلغ 6 ملايين دولار، ما يتخطى 100 مليون جنيه مصري.

أخطاء جروس

ارتكب جروس عدة أخطاء فنية في مباراة الاتحاد ساهمت في خروج الزمالك من البطولة، على رأسها تجاهل التأمين الدفاعي والصبر على اللاعب الكونغولي كاسونغو دون استفادة.

وإجمالًا أهمل جروس عددًا من لاعبي الزمالك، ما حرم الفريق من جهودهم، وعلى رأسهم المغربي حميد أحداد أغلى صفقات الفريق الأبيض، وأيمن حفني، وأحمد مدبولي، ومحمود عبد العاطي ”دونغا“.

وانتقد إبراهيم سعيد، مدافع الزمالك الأسبق، عبر تويتر أداء جروس، موضحًا أنه يصبر بشكل مبالغ فيه على بعض اللاعبين، وخاصة كاسونغو، وكان من الأفضل أن يعطي الفرصة للاعبين آخرين.

البديل المحلي

بدأ الحديث عن بحث رئيس الزمالك وبعض أعضاء إدارة النادي عن التعاقد مع مدرب مصري.

واتجهت التقارير نحو أحمد حسام ”ميدو“، مدرب الزمالك الأسبق، الذي تولى المهمة من قبل، وظهر في إحدى المباريات بجوار أمير مرتضى نجل رئيس النادي، والمشرف على الكرة بنادي الزمالك.

نغمة الاستقرار

وطالب مشجعو الزمالك ببقاء جروس والحفاظ على نغمة الاستقرار من خلال هاشتاغ ”#ادعم_جروس“ الذي واجه هاشتاغ ”#إقالة_جروس“، الذي دشنه بعض جمهور الزمالك، وشارك به أيضًا بعض مشجعي الأهلي لتحريض الإدارة على الإطاحة بالمدرب السويسري.

وأكد أشرف قاسم، مدافع الزمالك الأسبق، لـ“إرم نيوز“، أن خسارة البطولة العربية أمر مؤثر وصعب، موضحًا أن الأفضل للزمالك الاحتفاظ بجروس وعدم الإطاحة به، خاصة أن مشوار الدوري مازال طويلًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة