6 أغسطس

تغييرات جديدة بالجهاز الفني للنادي الأهلي المصري.. وكشف حقيقة تدهور الحالة الصحية لمحمود الخطيب

تغييرات جديدة بالجهاز الفني للنادي...

محمد يوسف المدرب المساعد يقود تدريبات الفريق بعد تكليفه بالمهمة مؤقتًا لحين التعاقد مع مدرب أجنبي.

وافق النادي الأهلي المصري على قبول اعتذار مصطفى كمال مدرب حراس المرمى في الفريق الأول لكرة القدم، ووجَّه إليه الشكر على الجهد الكبير الذي بذله منذ توليه المسؤولية.

وقرر الأهلي ـ بحسب الموقع الرسمي للنادي ـ تعيين طارق سليمان مدربًا لحراس المرمى.

ووافق الأهلي على طلب محمد يوسف المدير الفني المؤقت بتصعيد عادل مصطفى المدرب بقطاع الناشئين للعمل مع الجهاز الفني للفريق الأول خلال الفترة المؤقتة.

وكان النادي الأهلي قد أقال مدربه باتريس كارتيرون، وأسند مهمة تدريب الفريق لمحمد يوسف لحين التعاقد مع مدرب جديد.

وسيخوض الأهلي حامل اللقب والمتذيل الحالي لترتيب الدوري المصري لكرة القدم أول مباراة بالمسابقة بعد غياب طويل عقب أيام من إقالة مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون عندما يستضيف ”المقاولون العرب“ يوم الثلاثاء المقبل.

وسيسعى الأهلي لاستعادة هيبته عندما يعود للمواجهات المحلية ضمن الجولة 16.

وخسر الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي قبل أسبوعين، ثم ودَّع كأس العرب للأندية الأبطال أمام الوصل الإماراتي يوم الخميس الماضي ليقرر مجلس الإدارة إقالة كارتيرون.

وسيقود محمد يوسف المدرب المساعد تدريبات الفريق بعد تكليفه بالمهمة مؤقتًا لحين التعاقد مع مدرب أجنبي.

ويدخل الأهلي المباراة وهو في ذيل الترتيب لأول مرة بسبب تأجيل تسع مباريات له لانشغاله بخوض مباريات دوري أبطال أفريقيا وكأس العرب.

ويملك البطل التاريخي للمسابقة 11 نقطة من ست مباريات، بينما يتصدر الزمالك المسابقة برصيد 29 نقطة من 12 مباراة.

محمود الخطيب

إلى ذلك، كشف الأهلي، حقيقة الأنباء التي انتشرت خلال الساعات الأخيرة، بشأن تدهور الحالي الصحية لمحمود الخطيب، رئيس النادي، عقب إجراء جراحه لإزالة ورم في الرقبة.

وقال محمد مرجان، المدير التنفيذي للنادي الأهلي، في تصريحات صحفية، إنه أجرى اتصالًا هاتفيًا بأسرة الخطيب والمرافقة له في رحلة العلاج بألمانيا، صباح السبت.

واطمأن مرجان على حالة الخطيب وأكد انها مستقرة وليس هناك ما يدعو للقلق، بل يسير البرنامج العلاجي بشكل طبيعي ومنتظم وفقًا لتعليمات الطبيب المعالج والذي أكد على نجاح الجراحة التي أجراها رئيس الأهلي.

وأكد المدير التنفيذي للنادي الأهلي، أن الخطيب سيغادر المستشفى في خلال اليومين المقبلين، وبعدها سيبدأ تنفيذ جلسات العلاج الطبيعي.

وخضع الخطيب لعملية جراحية، صباح الإثنين الماضي ، لإزالة ورم في الرقبة خضع له في أحد المستشفيات الكبرى في ألمانيا.

ومن جانب آخر، قال خالد محمود، مدير الجهاز الطبي، إن محمد الشناوي تعرض للإصابة في مباراة الوصل الإماراتي التي جرت باستاد زعبيل الخميس الماضي في إياب دور الـــ16 لكأس زايد للأندية الأبطال.

وقال محمود، إن الحارس الدولي، اشتكى من إصابة خلال مباراة الفريق أمام الوصل، ولكن حكم المباراة ”الجعفري“، رفض علاجه داخل الملعب، كما رفض أيضا إمداده بالبنج المسكن، وبعد مناقشة طويلة معه لعلاج الحارس وفقًا لقوانين اللعبة، رفض ذلك.

وأضاف طبيب الأهلي، أن الشناوي سيخضع لكشف طبي اليوم، لمعرفة حجم إصابته ومدة غيابه.

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة المقاولون العرب يوم الثلاثاء المقبل، بالجولة الـ١٦ للدوري المصري الممتاز.