5 أخطاء أنهت تجربة كارتيرون في الأهلي المصري

5 أخطاء أنهت تجربة كارتيرون في الأهلي المصري
Soccer Football - CAF Champions League - Semi Final - First Leg - Al Ahly vs ES de Setif - Al-Salam Stadium, Cairo, Egypt - October 2, 2018 Al Ahly coach Patrice Carteron REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

لم يكن مفاجئًا صدور قرار من إدارة النادي الأهلي المصري بقيادة محمود الخطيب بإقالة الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأحمر من منصبه.

كان معروفًا للجميع أن لقاء الأهلي ضد الوصل الإماراتي في إياب دور الستة عشر ببطولة كأس زايد هو الفرصة الأخيرة للمدرب الفرنسي صاحب الـ48 عامًا وبالتالي فالتعادل المخيب بهدف لكل فريق أطاح بالأهلي خارج البطولة العربية وأيضًا أنهى تجربة المدرب الفرنسي.

وتستعرض إرم نيوز أبرز الأخطاء التي أنهت تجربة كارتيرون سريعًا مع الأهلي بعد ارتباط دام 5 أشهر فقط:

الفشل الإفريقي
اهتز عرش الفرنسي باتريس كارتيرون مع الأهلي بعد تراجع النتائج في الفترة الأخيرة بالهزيمة أمام الاتحاد بالدوري ثم الفوز الصعب على الترسانة في كأس مصر ثم الهزيمة خارج الأرض أمام وفاق سطيف الجزائري بإياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وجاء ضياع اللقب الإفريقي بهزيمة مذلة أمام الترجي التونسي بثلاثية دون رد في ملعب رادس لتؤكد أن أيام كارتيرون معدودة خاصة مع ثورة غضب جماهير الأهلي العارمة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال ضياء السيد المدير الفني الأسبق لمنتخب الشباب لإرم نيوز إن رحيل كارتيرون كان حتميًا منذ خسارة لقاء الترجي واستكماله المهمة حتى مباراة الوصل كان خطأ من مجلس الإدارة.

وأضاف: ”كارتيرون لا يملك شخصية النادي الأهلي ولا يستطيع التعامل مع اللاعبين بشكل مثالي ويحفزهم للتحديات والبطولات“.

الأخطاء الدفاعية
تدور أخطاء دفاعية بالجملة في صفوف الأهلي خلال الفترة الأخيرة وهو الأمر الذي أدى لضياع البطولات من الفريق الأحمر واحدة تلو الأخرى.

ووقف كارتيرون عاجزًا أمام إصلاح أزمة الدفاع رغم تعاقده مع مدافع منتخب مالي ساليف كوليبالي إلا أنه فشل في تصحيح الأمور.

كوارث حراسة المرمى
عانى الأهلي من كوارث في حراسة المرمى بسبب أخطاء الحارس محمد الشناوي التي تكررت بشكل واضح وخاصة في لقاء الوصل والتي تسببت في هدف التعادل للوصل.

وارتكب الشناوي أيضًا خطأ في مباراة الترجي في جولة الذهاب بالدور النهائي بدوري أبطال إفريقيا بضربة الجزاء التي احتسبها الحكم الجزائري مهدي عبيد ضد الأهلي.

أزمة مروان محسن
تمسك كارتيرون بإشراك مروان محسن مهاجم الفريق الأحمر رغم أن مستوى اللاعب متواضع للغاية في الفترة الأخيرة.

وفضل كارتيرون في مباراتي الترجي والوصل الاعتماد على مروان على حساب صلاح محسن الذي تم التعاقد معه بمبالغ طائلة تخطت 42 مليون جنيه.

لعنة الإصابات
لعبت لعنة الإصابات دورًا كبيرًا في ضياع البطولات من النادي الأهلي وإنهاء تجربة كارتيرون.

ورغم أن أصابع الاتهام تشير إلى الهولندي مايكل ليندمان المعد البدني إلا أن البعض حمل كارتيرون أيضًا المهمة بسبب رفع الحمل البدني بجانب أن الأزمة أثرت على الفريق الأحمر.