رئيس نادي الزمالك يقاضي وزير الشباب والرياضة و3 آلاف دولار سبب رفض التظلم على إيقافه

رئيس نادي الزمالك يقاضي وزير الشباب والرياضة و3 آلاف دولار سبب رفض التظلم على إيقافه

المصدر: حازم صالح وأحمد رامي- إرم نيوز

أقام المستشار مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك دعوى في القضاء الإداري ضد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، يتهمه فيها بالتسبب في إنفاق مبلغ نصف مليون جنيه على الجمعيتين العموميتين العادية وغير العادية اللتين تمت إقامتهما يومي 30 و31 أغسطس الماضي.

ووجه منصور اليوم الثلاثاء، اتهامه لوزير الشباب والرياضة المصري، ومديرية الشباب والرياضة بالجيزة، بأنه تسبب في إقامة الجمعية العمومية بخطابات موثقة، ثم عاد وتراجع مما تسبب في أزمة إقامتها وتكليف النادي مبالغ مالية، وبالتالي مطالب باعتمادها رسميًا.

وكانت اللجنة الاستشارية بمركز التسوية والتحكيم الرياضية أصدرت حكمًا برفض الجمعيتين لعدم صحة الإجراءات التي اتخذت بالمخالفة للائحة النظام الأساسي، وأيضًا قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017.

وذكر نادي الزمالك المصري في دعواه أنه أقام الجمعية العمومية العادية وغير العادية بناء على القرار رقم 496 الصادر في 28 أغسطس من العام الجاري من مديرية الشباب والرياضة بالموافقة على تشكيل لجنة من موظفي الشباب والرياضة بالجيزة لمعاونة السادة القضاة بعدد يفوق 225 فردًا، وصمم على أن يتقاضى كل موظف مبلغ 5 آلاف جنيه مكافأة وإلا سيفسد الجمعية العمومية، فاضطر النادي ”الأبيض“ دفع مبلغ نصف مليون جنيه.

وأوضح الزمالك، أنه رغم مرور فترة طويلة على أعمال الجمعيتين لم تعتمد مديرية الشباب والرياضة بالجيزة الجمعيتين، ولم تنشر اللائحة في الجريدة الرسمية بداعي أنها لا تعرف إذا كانت مختصة بالإشراف على الجمعيات العمومية للأندية الرياضية من عدمه، وهل هي مختصة بالإشراف على الجمعيات العمومية للأندية الرياضية من عدمه، وهل هي مختصة بنشر التعديلات في الجريدة الرسمية من عدمه، رغم أنها أرسلت خطابًا 26 أبريل من العام الجاري يفيد بأنها مختصة.

ومن جانب آخر، كشف مصدر بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم ”كاف“ لـ“إرم نيوز“ السبب وراء رفض التظلم الذي تقدم به مرتضى منصور ضد قرار إيقافه لمدة عام بعد اجتماع أعضاء لجنة الاستئناف.

وأوضح المصدر أن رفض الاستئناف، جاء بسبب عدم سداد النادي الأبيض مبلغ ٣ آلاف دولار هي قيمة مستحقات التقدم بالتظلم.

وكان من المقرر أن يتقدم رئيس الزمالك باستئناف على قرار إيقافه الذي صدر يوم ٢٩ من شهر سبتمبر الماضي، خلال سبعة أيام مع سداد ٣ آلاف دولار إلا أنه لم يتم سداد المبلغ ولم يتم النظر في الاستئناف.

وكان اتحاد الكرة المصري قد أرسل تظلمًا رسميًا إلى ”كاف“ من أجل رفع الإيقاف عن رئيسه والسماح له بحضور المباريات وممارسة عمله بشكل طبيعي.

يذكر أن مرتضى منصور خرج في تصريحات تلفزيونية وهاجم رئيس كاف والسكرتير العام بشكل علني.

مواد مقترحة