3 أخطاء قتلت أمل مصر في العودة لأمم أفريقيا
3 أخطاء قتلت أمل مصر في العودة لأمم أفريقيا3 أخطاء قتلت أمل مصر في العودة لأمم أفريقيا

3 أخطاء قتلت أمل مصر في العودة لأمم أفريقيا

أصاب منتخب مصر جماهيره بالإحباط، وخسر أمام تونس في ملعب "المنستير" بهدفين مقابل هدف في الجولة الأخيرة للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2015 لكرة القدم ليرفض التأهل إلى النهائيات القارية ويغيب عنها للمرة الثالثة على التوالي.

ورغم تقدم الفراعنة في مباراة تونس بهدف مبكر عن طريق محمد صلاح في الدقيقة 14 من عمر اللقاء، إلا أن منتخب شوقي غريب أدمن "حرق دماء" المصريين وخسر في النهاية بهدفين ليهدر التأهل.

3 أسباب حرمت مصر من الفوز على تونس وأنهت أحلام التأهل إلى الأمم الأفريقية 2015.



1 ـ تغييرات شوقي غريب

أول أسباب خسارة منتخب مصر يتمثل في إجراء تغييرات غير مؤثرة على تشكيلة الفراعنة.

غريب أجرى تغييراً اضطرارياً بالدفع بأحمد حمودي على حساب وليد سليمان ورفض اللعب بمهاجم ثانٍ للضغط على دفاعات تونس بلاعب قوي وسريع مثل عرفة السيد وفضل الاعتماد على صانع ألعاب جديد لم يقدم شيئاً.

غريب أبعد حسام غالي وأشرك لاعب الوسط مؤمن زكريا في تغيير روتيني وهو ما حدث بإبعاد خالد قمر لصالح عماد متعب.

وافتقد غريب المغامرة في تغييراته رغم الحاجة إلى تدعيم هجومي سريع.

2 ـ الانهيار البدني

ضعف اللياقة البدنية لعب دوراً مؤثراً في خسارة الفراعنة بعد أن اكتفى منتخب مصر بخوض 45 دقيقة فقط وفي الشوط الثاني اختفى أبناء شوقي غريب تماماً.

المنتخب المصري لم يقدم المطلوب بدنياً ولم يرهق أبناء تونس في معدلات الجري داخل المستطيل الأخضر مع غياب إبراهيم صلاح لاعب الوسط صاحب الرئات الثلاث.

3 ـ غياب الروح والإصرار

أجيال عديدة لعبت لمنتخب مصر لم تكن تتمتع بالقدر الكاف من المواهب ورغم ذلك حققت الإنجازات للكرة المصرية ومنها مثلاً جيل 1998 فلم يكن الفريق يضم على مستوى رأس الحربة سوى حسام حسن فقط وصانعي ألعاب فقط هما حازم إمام وعبد الستار صبري ورغم ذلك قدم الفراعنة أداءً متميزاً ونجحوا في الفوز باللقب القاري.

المنتخب في صورته الحالية يفتقد أهم عوامل نجاجه وهو غياب الروح والإصرار والذي ظهر بقوة في مباراتي تونس والسنغال وخسر الفراعنة الرهان بعد أن أضاع لاعبوه تذكرة التأهل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com