3 سيناريوهات ترسم التشكيل المتوقع لمصر أمام تونس
3 سيناريوهات ترسم التشكيل المتوقع لمصر أمام تونس3 سيناريوهات ترسم التشكيل المتوقع لمصر أمام تونس

3 سيناريوهات ترسم التشكيل المتوقع لمصر أمام تونس

مواجهة هادئة يخوضها المنتخب المصري في ضيافة نظيره التونسي مساء الأربعاء في ختام منافسات التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2015.

المنتخب المصري خرج إكلينيكيا من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية، ليغيب عن النهائيات القارية للمرة الثالثة على التوالي، بينما تأهل منتخب تونس وهو ما يجعل كلاسيكو شمال أفريقيا على نار هادئة.

"إرم" ترصد 3 سيناريوهات ترسم خطة شوقي غريب لخوض اللقاء.

1- الحذر الدفاعي والعودة لليبرو

تعتبر الطريقة الأقرب لشوقي غريب أن يلعب المباراة بحذر دفاعي والعودة للظهير الثالث أو الليبرو خوفاً من تأثر منتخب مصر بالضغوط النفسية التي حاصرته عقب الخسارة أمام السنغال.

غريب يدرس بقوة إشراك حسام غالي كليبرو بجوار محمد نجيب وعلي جبر بينما يشارك أحمد المحمدي في مركز الجناح الأيمن وصبري رحيل كجناح أيسر ويلعب أحمد فتحي في وسط الملعب بجوار محمد النني ومحمود حسن "تريزجيه" وأمامهم محمد صلاح وعماد متعب.

2- الاندفاع الهجومي

قد يلجأ غريب لخوض مباراة هجومية مفتوحة أمام تونس أملاً في إدراك الفوز.

غريب قد يلعب بأربعة مهاجمين في البداية هم عماد متعب وعرفة السيد ومحمد صلاح ووليد سليمان ويعتمد على لاعب وسط هما محمد النني وحسام غالي أو أحمد فتحي على أن يدفع بالمحمدي وصبري رحيل كظهيري جنب وعلي جبر ومحمد نجيب كمدافعين.

الاندفاع الهجومي يبقى حلاً غير مأمون العواقب نظراً لبطء مدافعي مصر وسوء التمركز الذي قد يكلف المنتخب هزيمة ثقيلة.

3- اللعب بالوجوه الجديدة

قد يفاجئ غريب منتخب تونس بالوجوه الجديدة التي لا تشارك باستمرار على المستوى الدولي مثل مؤمن زكريا لاعب وسط الزمالك وعرفة السيد مهاجم طلائع الجيش ومحمد سالم مهاجم المقاولون العرب أملاً في إرباك حسابات نسور قرطاج.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com