كارتيرون يعلن استمراره مع النادي الأهلي المصري.. ويعلن قائمة الفريق الأفريقية

كارتيرون يعلن استمراره مع النادي الأهلي المصري.. ويعلن قائمة الفريق الأفريقية

المصدر: كريم محمد- حازم صالح- أحمد رامي- إرم نيوز

كشف الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري، أنه مستمر في عمله بالقلعة الحمراء ولن يرحل.

وقال كارتيرون، عقب اجتماعه مع محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي اليوم الخميس في تصريحات صحفية: ”مستمر في عملي وأي تغييرات أو قرارات سيعلنها رئيس النادي“.

وكان الخطيب قد عقد جلسة مع كارتيرون ومحمد يوسف القائم بأعمال مدير الكرة اليوم الخميس، لمناقشة التقارير الفنية عقب خسارة لقب دوري أبطال أفريقيا.

وفشل الأهلي في التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا عقب خسارته أمام الترجي التونسي بثلاثية نظيفة يوم الجمعة الماضي في إياب الدور قبل النهائي من البطولة علمًا بأنه فاز ذهابًا 3-1.

ورفض كارتيرون الكشف عن طبيعة الاجتماع، إلا أنه أكد تقديمه تقريرًا وافيًا، وأن الإدارة متفهمة طلباته وسيتم دعم الفريق خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن عدة تقارير صحفية قد خرجت خلال الأيام الماضية تؤكد أن مباراة الأهلي والوصل يوم 22 نوفمبر ستكون الفرصة الأخيرة للمدرب الفرنسي مع النادي الحمر، وفي حالة خسارته سيتم إقالته وإسناد المهمة لمدرب مؤقت لحين التعاقد مع مدرب جديد.

من جهة أخرى استقر مجلس إدارة النادي الأهلي المصري برئاسة محمود الخطيب على عدة قرارات في إطار ثورة التصحيح التي ينتظرها جمهور الفريق الأحمر بعد ضياع لقب دوري أبطال إفريقيا على يد الترجي التونسي.

وعقد محمود الخطيب عدة جلسات مع الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني ومساعده محمد يوسف وأيضا مع لجنة الكرة قبل أن يقدم توصيات تمت الموافقة على عدد كبير منها.

واتخذ الخطيب قراراً بحل لجنة الكرة التي تضم علاء عبدالصادق وعبدالعزيز عبدالشافي بجانب إقالة محمد فضل مدير التعاقدات من منصبه.

واستقر المجلس على عودة هيثم عرابي لمنصب مدير التعاقدات خلفاً لمحمد فضل كما تقرر تعيين هشام حنفي نائباً لرئيس قطاع الناشئين خلفاً لهاني رمزي الذي رحل عن هذا المنصب لتولي منصب المدرب العام للمنتخب المصري.

من جانب آخر استبعد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للنادي الأهلي المصري كل من مؤمن زكريا وصبري رحيل وأحمد علاء وأحمد الشيخ وباسم علي وأكرم توفيق وأحمد حمدي، من القائمة الإفريقية التي ستخوض غمار دوري أبطال إفريقيا النسخة المقبلة.

كما تم استبعاد محمود الجزار وأحمد حمدي وعمار حمدي، من اللاعبين تحت السن، فيما شهدت القائمة ضم محمد شريف للمرة الأولى.

كما قرر الجهاز الفني للأهلي استبعاد جونيور أجاي في ظل إصابته وعدم قدرته على المشاركة في الأدوار الأولى من البطولة.

ووضع الجهاز الفني في قائمة الانتظار كل من رامي ربيعة وعمرو جمال وعمرو بركات، حال قرر كارتيرون ضم أي منهم.

وجاءت قائمة الأهلي التي ضمت 23 لاعبا كالتالي:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي- شريف إكرامي- علي لطفي

في الدفاع: احمد فتحي- محمد هاني- ساليف كوليبالي- سعد سمير- محمد نجيب- علي معلول- أيمن أشرف.

في الوسط: حسام عاشور- عمرو السولية- هشام محمد- كريم وليد ”نيدفيد“- إسلام محارب- محمد شريف- ميدو جابر- أحمد حمودي- ناصر ماهر- وليد سليمان.

في الهجوم: وليد أزارو- صلاح محسن- مروان محسن

وبذلك يحق للأهلي قيد سبعة لاعبين جدد خلال القائمة الثانية مع قدوم سوق الانتقالات الشتوية في يناير المقبل.