نقابة الصحفيين المصرية تقرر منع نشر اسم وصورة رئيس نادي الزمالك لمدة عام

نقابة الصحفيين المصرية تقرر منع نشر...

أي صحفي مصري يخالف القرار ستتم إحالته إلى التحقيق وذلك طوال مدة المنع

المصدر: سيد الطماوي - إرم نيوز

قرّر مجلس نقابة الصحفيين في مصر اليوم السبت، منع نشر اسم وصورة رئيس نادي الزمالك المستشار مرتضى منصور لمدة عام، بعد واقعة تعدي أفراد أمن النادي على مجموعة من الصحفيين.

وتوعد قرار الصحفيين، الصادر اليوم في بيان عقب اجتماع عاجل للمجلس، أي صحفي مصري يخالف القرار، بإحالته إلى التحقيق، وذلك طوال مدة المنع.

وأكد بيان مجلس نقابة الصحفيين اليوم بمخاطبة المجلس للنائب العام، حتى يتمكن الصحفيون الأعضاء من دخول النادي مع توفير الحماية لهم، وتضامن النقابة الكامل في البلاغات المقدمة منهم ضد رئيس نادي الزمالك.

وكان أمن نادي الزمالك، قد اعتدى في 6 نوفمبر الماضي، على عدد من الصحفيين المصريين لحظة دخولهم إلى مقر ميت عقبة، وذلك بعد قرار مرتضى منصور رئيس مجلس الإدارة بمنع دخول الصحفيين الأعضاء.

وأشار البيان إلى مخاطبة الشباب والرياضة بمذكرة لتمكين أعضاء الجمعية العمومية من الصحفيين بدخول نادي الزمالك، وعدم التعرض لهم، ولإطلاعهم على الأحداث في الأسبوع الماضي.

وقرر المجلس مخاطبة اللجنة الأولمبية، لنفس الأمر ومخاطبة البرلمان بضرورة تمكين النيابة العامة من أعمال شؤونها في البلاغات المقدمة ضد رئيس نادي الزمالك.

وأعلن مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء منع دخول ”الصحفيين الأعضاء“ من دخول النادي، ردًا على قرار المجلس الأعلى للإعلام في مصر، والذي أوصى بمنع ذكر اسمه أو استضافته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com