4 أسباب وراء انهيار مستوى محمد صلاح مع منتخب مصر
4 أسباب وراء انهيار مستوى محمد صلاح مع منتخب مصر4 أسباب وراء انهيار مستوى محمد صلاح مع منتخب مصر

4 أسباب وراء انهيار مستوى محمد صلاح مع منتخب مصر

أين محمد صلاح؟.. ذلك هو السؤال الذي رددته ألسنة الجماهير المصرية عقب مشاهدة مباراة منتخبها أمام السنغال التي أقيمت أمس الأول السبت في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2015.

محمد صلاح الذي يعول عليه المنتخب المصري آمالاً عريضة خاصة بعد انتقاله إلى تشيلسي الإنجليزي ليصبح لدينا لاعباً نجماً في أكبر أندية أوروبا ربما للمرة الأولى في التاريخ إلا أن صلاح لم يفلح في تحقيق أحلام الفراعنة.

"إرم نيوز" ترصد أحلام فتى الفراعنة التائه في الفترة الأخيرة مع منتخب مصر..

1- توهان غريب

محمد صلاح انضم للمنتخب الوطني في عهد الأمريكي بوب برادلي المدير الفني السابق ولعب مع المدرب شوقي غريب وكان الفارق كبيراً بين مستواه في عهد المدربين.

صلاح في عهد برادلي كان يلعب بحرية أكبر داخل المستطيل الأخضر ، وأمامه المساحات للانطلاق خلف المدافعين وكان مصدراً لإرهاب أي فريق في ظل اعتماد المدرب الأمريكي على عنصر السرعة الذي يتميز به صلاح بخلاف مهاراته العالية التي كانت دائماً عنصراً أساسياً في تألقه.

في المقابل ، لم ينجح غريب في الاستفادة من صلاح بسبب حالة التوهان الفنية لمدرب الفراعنة الحالي.

غريب لعب بصلاح تارة كجناح أيمن سريع على غرار ما كان يفعله برادلي ثم نقله فجأة للعب كجناح أيسر مثلما فعل في لقاء السنغال ولعب به كمهاجم صريح بجوار رأس الحربة الأساسي ليتأثر اللاعب فنياً بشكل واضح.

2- صدمات مورينيو

لا يختلف اثنان على كون محمد صلاح تأثر سلبياً بخطوة انتقاله إلى تشيلسي الإنجليزي.

محمد صلاح تلقى الصدمات الواحدة تلو الآخرى من جانب مديره الفني جوزيه مورينيو الداهية البرتغالي الذي لا يمنحه الفرصة بانتظام وتسبب في إحباطه وتأثره فنياً وبدنياً بشكل ملحوظ.

صلاح أصبح عليه الرحيل عن تشيلسي حتى يستعيد أولاً ثقته في قدراته ثم الحديث استعادة تألقه المعهود مع منتخب مصر.

3- اعتزال الماجيكو

بسؤاله عن سبب انهيار منتخب مصر ، قال محمد بركات نجم الأهلي السابق إن اعتزال محمد أبوتريكة أسطورة الكرة المصرية أفقد الفراعنة أبرز أسلحته والتي تتمثل في الدويتو المتميز بين تريكة وصلاح.

أبوتريكة وصلاح كان يمثلان دويتو رائع يملكان السرعة والذكاء الحركي والتكتيكي والقدرة على خلخلة أي دفاع ، فأمير القلوب أو الماجيكو كان يمرر الكرة في المساحات لصلاح السهم المنطلق نحو مرمى المنافسين فيهز الشباك.

4- ضغوط القيادة

يعاني صلاح بشكل واضح من ضغوط القيادة في صفوف منتخب مصر حالياً.

صلاح يعاني أزمة نفسية واضحة بأنه أصبح محل الأنظار من الجماهير والنقاد عكس بدايته مع الفريق فقد كان لاعباً صغيراً صاعداً لا يتحمل مسئولية هزيمة أو فوز منتخب مصر ولكن الوضع أصبح الآن أصعب بالنسبة له فالمصريون كلهم ينظرون إليه كأنه المنقذ للفريق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com