مباراة الزمالك والاتحاد.. من يتأثر بأزمة سيسيه وداودا؟ – إرم نيوز‬‎

مباراة الزمالك والاتحاد.. من يتأثر بأزمة سيسيه وداودا؟

مباراة الزمالك والاتحاد.. من يتأثر بأزمة سيسيه وداودا؟

المصدر: كريم محمد– إرم نيوز

يخوض فريق الزمالك مواجهة قوية خارج أرضه أمام الاتحاد على ملعب برج العرب بالإسكندرية، مساء السبت، في ذهاب دور الستة عشر ببطولة كأس زايد للأندية العربية الأبطال.

وتقام أيضًا مواجهة نارية بين الوداد المغربي وضيفه النجم الساحلي التونسي في نفس المرحلة، في الدار البيضاء.

تقام مباراة الزمالك والاتحاد في الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة العاشرة بتوقيت أبوظبي، على ملعب برج العرب، وتذاع المباراة عبر قناة أبوظبي الرياضية 2 بصوت المعلق المصري عصام عبده.

وتقام مباراة الوداد والنجم الساحلي في نفس التوقيت عبر قناة أبوظبي الرياضية 1 بصوت المعلقين أحمد الحامد ومحمد الحسين.

وتستعرض شبكة ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز ملامح مباراة الزمالك والاتحاد، خاصة بعد أزمة قانونية مشاركة الثنائي الإيفواري رزاق سيسيه وأحمد داودا لاعبي الزمالك المعارين للاتحاد:

أزمة سيسيه وداودا

شغلت أزمة مشاركة الثنائي أحمد داودا والإيفواري رزاق سيسيه الأنظار في الفترة الأخيرة؛ بعد أن طالب الزمالك نادي الاتحاد بعدم إشراك اللاعبين؛ التزامًا ببند في عقد إعارة الثنائي لزعيم الثغر.

ورفض الاتحاد تنفيذ طلب الزمالك وتمسك بضم اللاعبين لقائمة المباراة، كما أعلن حلمي طولان المدير الفني لزعيم الثغر أن الثنائي تلقيا رسائل تهديد من رئيس الزمالك.

وجاء الحسم من جانب الاتحاد العربي لكرة القدم بإعلان قانونية مشاركة الثنائي أحمد دوادا ورزاق سيسيه في مباراة الزمالك والاتحاد.

وربما تكون الأزمة لصالح الاتحاد بعد انشغال الزمالك بمشاركة اللاعبين، كما أن الزمالك يبدو وكأنه قام بتصدير أزمة لزعيم الثغر.

وقال محمد إبراهيم مدير الكرة الأسبق للاتحاد لإرم نيوز، إن الأزمة ستؤثر بالسلب على الزمالك للانشغال بالثنائي، موضحًا أن الدوافع ستكون أكبر بالنسبة للثنائي سيسيه وداودا لتقديم مستوى أكبر.

وأضاف: ”الزمالك فريق قوي ومميز وأفضل فرديًا، ولكن الاتحاد يستطيع تحقيق الفوز أيضًا والاستفادة من خبرات لاعبيه“.

الزمالك يتحفز للانتصار

يسعى الزمالك لقطع خطوة واسعة نحو التأهل والفوز خارج دياره على حساب جاره ومواطنه الاتحاد، خاصة أن آخر لقاء بين الفريقين انتهى بفوز الأبيض بنتيجة 5-1.

ويفتقد الزمالك خدمات الثنائي محمود حمدي الونش؛ للإصابة، ويوسف إبراهيم أوباما؛ للإيقاف بعد طرده في مباراة القادسية الكويتي.

ويعتمد المدرب السويسري كريستيان جروس على طريقته المعهودة 4-2-3-1 بالرهان على الحارس محمود عبدالرحيم ”جنش“ وأمامه الرباعي محمود علاء المتألق مؤخرً،  ومحمد عبدالغني والتونسي حمدي النقاز الظهير الأيمن مفتاح اللعب الهجومي، بجانب بهاء مجدي الظهير الأيسر وأمامهم ثنائي الارتكاز طارق حامد والتونسي فرجاني ساسي أو محمود عبدالعزيز.

ويبدو أيمن حفني مرشحًا للعودة لقيادة خط الوسط في دور صانع الألعاب؛ لتعويض غياب أوباما مع الجناحين محمود عبدالمنعم كهربا وإبراهيم حسن والكونغولي كابونجو كاسونجوم في الهجوم.

الاتحاد يبحث عن مفاجأة

يبحث الاتحاد السكندري عن مفاجأة بقيادة مديره الفني حلمي طولان، بعد أن فاز على الأهلي بنتيجة 4-3 في الدوري المصري.

ويسعى زعيم الثغر لحصد الانتصار على حساب الزمالك، ويعتمد طولان على نجومه أحمد داودا ورزاق سيسيه والغاني إيمانويل بناهيني وأمامهم خالد قمر بجانب ثنائي الارتكاز عاشور الأدهم ونور السيد، بجانب رباعي الدفاع الغيني ويلسون ومحمد بازوكا وأحمد مجدي ومحمد ناصف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com