الموعد والقنوات الناقلة لمباراة الأهلي ووفاق سطيف في دوري أبطال أفريقيا – إرم نيوز‬‎

الموعد والقنوات الناقلة لمباراة الأهلي ووفاق سطيف في دوري أبطال أفريقيا

الموعد والقنوات الناقلة لمباراة الأهلي ووفاق سطيف في دوري أبطال أفريقيا

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

يحل النادي الأهلي المصري ضيفًا ثقيلًا مساء اليوم الثلاثاء على نظيره وفاق سطيف الجزائري على ملعب ”8 مايو“ في إياب دور الأربعة بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وانتهت جولة الذهاب بين الفريقين بفوز الأهلي بثنائية دون رد في ملعب السلام بالقاهرة.

وتبدو المواجهة مثيرة بين الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للأهلي والمغربي رشيد الطوسي المدير الفني للوفاق.. وهو ما تستعرض ملامحه ”إرم نيوز “ في التقرير الآتي:

موعد المباراة والقنوات الناقلة

تقام المباراة في العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

وتذاع المباراة عبر قناة ”بي إن سبورتس 7“ بصوت المعلقين المصري محمد الكواليني والجزائري عادل خلو، كما تذاع عبر القناة الجزائرية الأرضية.

ثأر السوبر

يبحث الأهلي عن رد اعتباره بعدما خسر لقاءه الوحيد أمام وفاق سطيف في الجزائر بضربات الترجيح في كأس السوبر الأفريقي 2015 بعد التعادل بهدف لكل منهما.

وكانت تلك الزيارة هي الأخيرة للأهلي إلى الجزائر في الفترة الماضية.

سيناريوهات التأهل

يبحث النادي الأهلي عن بلوغ الدور النهائي للعام الثاني على التوالي بعد الصعود في نسخة الموسم الماضي وخسر أمام الوداد المغربي.

ويحتاج الأهلي للفوز أو التعادل بأي نتيجة أو الخسارة بفارق هدف للتأهل أو بفارق هدفين عدا الهزيمة 2-0 بينما يبحث سطيف عن الفوز بفارق 3 أهداف بينما يبقى الفوز بثنائية دون رد الحل للعبور إلى ضربات الترجيح.

الطوسي والانتفاضة

يراهن المدرب المغربي رشيد الطوسي المدير الفني لفريق وفاق سطيف على حماسة الجماهير ورغبة لاعبيه في رد الاعتبار والانتفاضة بعد الهزيمة في القاهرة بثنائية دون رد مع أداء هزيل.

ويعد عبد المؤمن جابو صانع الألعاب الموهوب أخطر لاعبي الوفاق بجانب المهاجم المميز الحبيب بوقلمونة واختراقات الثنائي أكرم جحنيط وسمير عيبود من العمق.

وأكد علاء ميهوب، رئيس اللجنة الفنية للنادي الأهلي المصري في تصريحات تليفزيونية أن الوفاق سيظهر بصورة مغايرة لما كان عليه في مباراة الذهاب، موضحا أن ”سطيف“ قدموا عرضًا هزيلًا في القاهرة وهو ما كان مفاجأة بالنسبة له.

وأشار إلى أن الوفاق يلعب كرة حديثة ويمرر الكرة ببراعة أرضًا كما يمنح المساحات الموهوب جابو.

رهان كارتيرون

يراهن كارتيرون على عوامل مهمة أبرزها خبرة لاعبيه، ودافع الفوز لرد الاعتبار من هزيمة السوبر قبل 3 أعوام وحسم تذكرة التأهل لنهائي دوري الأبطال.

ويعتمد المدرب الفرنسي على وجود عناصر خبرة في تشكيلة الأهلي مثل أحمد فتحي ووليد سليمان وحسام عاشور، كما يبحث كارتيرون عن استعادة تألق المغربي وليد أزارو المهاجم الخطير وتسجيل الأهداف مجددًا.

وأكد وليد صلاح الدين في تصريحات خاصة لإرم نيوز أن النادي الأهلي قادر بخبرات وقدرات لاعبيه على عبور عقبة الوفاق في عقر داره.

وأوضح أن الأهلي لديه خطط دفاعية مميزة مع كارتيرون ويتعامل مع المباريات الكبرى بهدوء مؤكدًا أن الفريق يلعب كوحدة واحدة وهو ما يفيد الأهلي دفاعيًّا في المباراة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com