3 لاعبين لا يستحقون الانضمام لمنتخب مصر

3 لاعبين لا يستحقون الانضمام لمنتخب مصر

المصدر: القاهرة ـ من كريم محمد

ساعات قليلة، ويدخل المنتخب المصري الأول لكرة القدم معسكره المغلق لخوض المباراتين المرتقبتين أمام السنغال وتونس يومي 15 و19 نوفمبر الجاري بالجولتين الخامسة والسادسة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2015.

وعانى شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب المصري من ظهور عدد من اختياراته بشكل سيئ خلال الـ4 جولات الماضية من التصفيات، خاصة 3 لاعبين طالما أصر على تواجدهم.

1- أحمد المحمدي

أول اللاعبين الذين تشعر الجماهير المصرية عامةً بأنه يحظى بمجاملة شوقي غريب هو أحمد المحمدي جناح أيمن هال سيتي الإنجليزي.

نظرياً، لا يستطيع غريب عدم استدعاء لاعب يشارك بشكل أساسي في منافسات الدوري الإنجليزي بل أنه من أكثر لاعبي فريقه هال سيتي ثباتاً في المستوى ويملك الخبرات الدولية التي تجعل انضمامه للمنتخب أمر مؤكد.

على أرض الواقع، لم يقدم المحمدي الأداء الذي يليق به كلاعب أساسي في صفوف هال سيتي بل أن لاعبين أقل منه في الخبرة الدولية حجزوا أماكنهم بشكل أساسي في صفوف المنتخب مثل حازم إمام جناح أيمن الزمالك.

المحمدي يبخل في عطاءه على المنتخب وربما يخشى على قدميه من الإصابة فتجد مجهوده البدني بعيداً عما يقدمه في البريميرليج المعروف بإلتحاماته القوية ، ويقدم أيضاً مستوى فني ضعيف للغاية سواء على الجانب الهجومي أو الدفاعي.

2 ـ حسام غالي
المستوى الذي يقدمه حسام غالي لاعب وسط وقائد الأهلي لا يمكنه من اللعب أساسياً في صفوف المنتخب.

وتحسن أداء خط وسط الفراعنة بعد الإبقاء على غالي احتياطياً في لقائي بتسوانا الماضيين بالتصفيات ، ومن الأجدر أن يضم غريب لاعبين أكثر كفاءة من غالي للاستفادة منهم في ظل التراجع الرهيب في مستوى اللاعب الذي حاول في لقاء المقاولون العرب تحسين مستواه واللعب من لمسة واحدة.

عمرو السولية لاعب وسط الإسماعيلي قدم مردوداً أفضل بكثير مما يقدمه غالي وهو نفس الأمر الذي حدث مع لاعب مثل إبراهيم صلاح ومحمد النني ، وهناك لاعبون بالدوري ظهروا بشكل متميز مثل محمود عبد العزيز لاعب وسط الإسماعيلي وطارق حامد لاعب وسط الزمالك ومحمود حسن ”تريزجيه“ لاعب وسط الأهلي.

3- خالد قمر

لا يختلف اثنان على كون خالد قمر هذا الموسم ليس هو اللاعب الهداف المميز الذي كان يصول ويجول الموسم الماضي.

بعيداً عن حالة سوء التوفيق أو النحس التي لازمت اللاعب مؤخراً وأنهاها أمام حرس الحدود بالتسجيل إلا أن الأمر يبقى مختلفاً إذا تحدثنا عن منتخب مصر الذي يحتاج لمهاجم يستغل أنصاف الفرص ولا يكل ولا يمل من بذل المجهود لخلخلة الدفاعات.

قمر افتقد أبرز أسلحته التي صنعت منه مهاجماً متميزاً وهي الروح القتالية العالية ليبقى خروجه من الحسابات أمر ضروري ، وبالإمكان الاستعانة بعناصر آخرى من أندية الدوري مثل عرفة السيد مهاجم الطلائع وأحمد رؤوف مهاجم المصري وباسم مرسي مهاجم الزمالك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com