”النقاد الرياضيين“ تقدم مذكرة للسيسي

”النقاد الرياضيين“ تقدم مذكرة للسيسي

المصدر: القاهرة ـ من أحمد رامي

قرر المكتب التنفيذي لرابطة النقاد الرياضيين الدفاع عن كرامة الزملاء الذين مسهم تجاوز مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، في القنوات الفضائية.

وسيقوم المكتب برفع مذكرة إلى كل من رئيس جمهورية مصر العربية، ورئيس وزراء مصر والنائب العام ووزير الشباب والرياضة ومجلس نقابة الصحفيين ورؤساء تحرير الصحف المصرية ورؤساء الأقسام الرياضية بالصحف ورؤساء القنوات التليفزيونية ومقدمي البرامج الرياضية لاتخاذ ما يلزم تجاه مثل هذه الإساءات الفادحة والمتكررة، كل وفقا لسلطاته.

وأعرب المكتب التنفيذي لرابطة النقاد الرياضيين عن اندهاشه من التجاوز العلني غير المسبوق لمرتضى منصور تجاه الزملاء أعضاء الجمعية العمومية. وتساءل عن الحماية التي يستند إليها رئيس الزمالك وهو يسب على الهواء بالمحطات التليفزيونية دون حساب من أي جهة في دولة تضع الأخلاق والتربية قبل التعليم في مدارسها.

وأبدى المكتب التنفيذي بكامل هيئته وكذلك أعضاء الجمعية العمومية بكامل هيئتها والجماعة الصحفية جميعها رفضهم نهائيا لتصرف ”منصور“ وتجاوزه المتكرر بحق الزملاء الصحفيين وأعضاء أسرة النقد الرياضي برغم ما يعلمه كمحام بأن القانون يكفل له الحق الكامل في الرد أو تصويب ما يرد من معلومات يملك الدليل علي عدم صحتها.

وأصدر المكتب التنفيذي للرابطة بيانا شديد اللهجة أكد فيه أنه ”في الوقت الذي تحرص فيه الجماعة الصحفية علي الاضطلاع بمسؤوليتها الكبيرة خاصة في هذا الظرف الذي تمر به البلاد وحاجة الوطن إلى بذل الجهد الكبير لخدمة القضايا العامة ووحدة الصف، فوجئ الرأي العام بتطور جديد وخروج متكرر من رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك عن حدود العلاقة الواجبة بين أي مسؤول رياضي وأسرة النقد الرياضي“.

وأوضح البيان أن ”المدعو قام بخرق أصول العلاقة المحترمة بين عناصر المنظومة الرياضية بسبه الزميل محمد الشرقاوي، رئيس القسم الرياضي بجريدة ”المصري اليوم“، سبا مباشرًا وعلانية بالأم والأب عبر أحد البرامج الفضائية.

وأشار البيان إلى أن ”موضع النقاش كان يؤكد التزام الجريدة والزميل إسلام صادق، نائب رئيس القسم الرياضي بـ(المصري اليوم)، بكل القواعد المهنية في إجراء حوار صحفي مسجل بالفيديو مع لاعب نادي الزمالك عمر جابر وبث الحوار بالصوت والصورة عبر الموقع الإلكتروني بالصحيفة قبل نشره حرفيا في نسختها الورقية دون أي تدخل أو تحريف من المحرر والصحيفة، وهو ما لم يعترض عليه أو ينكره اللاعب أو يشكو من أي تحريف في أقواله.

وأوضح البيان أنه منذ فترة غير قصيرة استسهل مرضى التجاوز المرفوض بحق زملاء صحفيين، وهو ما تصدت له رابطة النقاد في أوقات سابقة، محذرة من تكرار مثل هذه الخروقات وتلك التجاوزات لما فيها من إهدار لقيمة وطبيعة العلاقة الواجبة بين الجماعة الصحفية من ناحية والهيئات والمؤسسات الرياضية من ناحية أخرى.

وشدد المكتب التنفيذي للرابطة على أنه مع احتفاظه والزميل والصحيفة بحق ملاحقة هذا المدعو قضائيا، فإن الجماعة الصحفية تؤكد أن مثل هذه التصرفات على ما تمثله من إرهاب فكري وقيد مزعج علي حرية الرأي والتعبير فإنها أبدا لن تؤثر علي الجماعة الصحفية ولن تنال من حرصها على أداء واجبها النقدي بما يخدم قضايا الوطن ومصلحة الرياضة والمساهمة دوما في دعم كل الكيانات الرياضية، منها نادي الزمالك الكبير ونجومه وأبناؤه المحترمون دون الالتفات إلى ما دون ذلك من إسفاف وتجاوز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة