3 أسباب لانتصار الزمالك على الاتحاد السكندري

3 أسباب لانتصار الزمالك على الاتحاد السكندري

المصدر: القاهرة ـ من أحمد رامي

فاز البرتغالي جايمي باتشيكو، المدير الفني للزمالك، على سابقه حسام حسن، المدير الفني السابق للأبيض والحالي للاتحاد السكندري. هذا ملخص لقاء الزمالك والاتحاد السكندري الذي أقيم بالجولة السابعة للدوري الممتاز.

العنوان العريض للمباراة تمثل في هزيمة حسام حسن أمام باتشيكو المدرب الجديد للزمالك والذي تولى المهمة خلفاً للتوأم، وهذه المواجهة كان ينتظرها متابعو الكرة المصرية كخطوة لتقييم قرار الزمالك بإقالة التوأم وتعيين المدرب البرتغالي.

”إرم نيوز“ ترصد أسباب فوز باتشيكو على حسام حسن وانتصار الزمالك على الاتحاد السكندري..

1- الضغط الهجومي

نجح باتشيكو منذ البداية في الضغط الهجومي على دفاعات الاتحاد السكندري، واعتمد المدرب البرتغالي ببراعة على نظرية الأجنحة السريعة في غياب الحاوي أيمن حفني صانع الألعاب.

المدرب البرتغالي نجح في تحقيق نتيجة طيبة وتشكيل ضغط هجومي جيد على حساب الاتحاد السكندري في ظل التراجع الدفاعي لزعيم الثغر في أغلب فترات المباراة.

2- الصلابة الدفاعية

حافظ الزمالك على تألقه دفاعياً ونظافة شباكه للمباراة الخامسة على التوالي وهو ما يؤكد أن الفريق الأبيض اختلف جملة وتفصيلاً عن الفترات الماضية التي كان فيها الدفاع نقطة الضعف الأكبر.

تواجد الثنائي علي جبر والبوركيني محمد كوفي يعطي الزمالك ثقلاً دفاعياً مميزاً، واستطاع الفريق الأبيض أن يمنع الهجمات الخضراء المحدودة على مرماهم.

3- تألق الشناوي

جاء تألق الحارس أحمد الشناوي ليعطي الزمالك النقاط الثلاث، واستطاع أن يمنح الفريق الأبيض في عهده أداءً جيداً نظراً للثقة في قدراته والإمكانيات الفنية والبدنية العالية التي يمتلكها.

الشناوي استطاع أن يعطي جمهور الزمالك الثقة في وجود حارس دولي قادر على حماية العرين الأبيض لسنوات قادمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com