أول رد من اتحاد الكرة على شكوى النادي الأهلي

أول رد من اتحاد الكرة على شكوى النادي الأهلي

المصدر: القاهرة ـ من كريم محمد

رد الاتحاد المصري لكرة القدم، على الخطاب الذي أرسلته إدارة النادي الأهلي للاتحاد لإبداء الشكوى من قرارات وسياسات ”الجبلاية“ الأخيرة ضد الفريق.

كان مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود طاهر، أرسل شكوى مطولة انتقد فيها الأخطاء الفادحة للتحكيم في مباراتي الإسماعيلي والأسيوطي بجانب إيقاف باسم علي لاعب الفريق ونقل مباراة الأسيوطي لملعب أسمنت أسيوط.

وقال ثروت سويلم، المدير التنفيذي لاتحاد الكرة في رده على خطاب الأهلي، في تصريحات له، الأربعاء: إن ”عصام عبدالفتاح عضو اتحاد الكرة ورئيس لجنة الحكام، كان يتهم في الموسم الماضي بانحيازه بعض الشيء للأهلي“، متسائلاً: لماذا لم تذكر إدارة الأهلي بعض الأخطاء التحكيمية لصالح الفريق كهدف عماد متعب في مرمى الرجاء؟“.

وعن عقوبة باسم علي، أشار ”سويلم“ إلى أن ”لجنة شؤون اللاعبين فرضت أدنى عقوبة على اللاعب“، مضيفًا أنه ”كان بإمكان إدارة الأهلي التظلم ضد العقوبة بعد القرار بيوم واحد ليتم تخفيفها“.

وتابع: ”أحمد مجاهد رئيس لجنة شؤون اللاعبين والذي يتم اتهامه الآن، تم اتهامه من قبل بقيد أحمد رؤوف مهاجم الأهلي يناير الماضي، رغم انتهاء فترة القيد“.

وعن إقامة مباراة الأهلي والأسيوطي بملعب أسمنت أسيوط، أشار المدير التنفيذي للجبلاية إلى رفض ملعبي بني سويف والفيوم استقبال اللقاء، وبالتالي كان أمام لجنة المسابقات ثلاثة حلول وهي إقامة اللقاء بملعب الجونة أو أسوان أو اعتبار أن الأهلي هو صاحب الملعب ويتم على أن تتغير الظروف في مباراة الدور الثاني.

وكشف سويلم عن محاولة تدخل المستشار مرتضى منصور رئيس لجنة الأندية لإقناع محمود الأسيوطي رئيس نادي الأسيوطي بهذه الحلول، إلا أن الأخير رفض وتمسك بإقامة المباراة في أسيوط.

وشدد ”سويلم“ على وقوف الجبلاية على مسافة واحدة من جميع الأندية، موضحًا أن الاتحاد سيرد في أقرب وقت على خطاب النادي الأهلي بشكل رسمي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com