بالأسماء.. جاريدو يطرد 5 لاعبين من الأهلي

بالأسماء.. جاريدو يطرد 5 لاعبين من الأهلي

المصدر: القاهرة ـ من إيهاب محروس

منذ اليوم الأول للأسباني خوان كارلوس جاريدو ، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ، وهو يؤدي دور الديكتاتور ببراعة داخل الجهاز الفني للفريق الأحمر لا أحد يتخذ القرار سواه والرؤية الفنية ملكه وحده مع استشارة مساعديه في بعض الأوقات.

”جاريدو“ صاحب الشخصية التي لا تقبل الضغط عليها أو فكرة إجباره على الاقتناع بأي لاعب ، أصبح مقتنعاً بعدم صلاحية بعض اللاعبين للاستمرار مع القلعة الحمراء ورغبته في الإطاحة بالعديد من الوجوه في شهر يناير المقبل لتكوين فريق أقوى للأهلي قادر على استعادة لقب دوري أبطال أفريقيا العام المقبل.

”إرم نيوز“ تنشر قائمة اللاعبين الذين طلب جاريدو الاستغناء عنهم في يناير وأبدى تحفظه الشديد على مستواهم الفني بل وأكد لسمئولي الأهلي أنهم لا يصلحون لارتداء الفانلة الحمراء..

1- أحمد خيري

رغم أنه يلجأ في بعض الأوقات إليه إلا أنه من أشد الرافضين لاستمراره بالفريق ، إنه أحمد خيري لاعب الوسط الذي هاجمه جاريدو أكثر من مرة وطلب من علاء عبد الصادق رئيس جهاز الكرة الاستغناء عنه في يناير.

جاريدو أبدى تحفظه على المردود البدني لخيري كلاعب وسط مدافع وعدم قدرته على الضغط والجري بسرعة أكبر ومعدلات لياقته البدنية التي تنخفض مع سير اللقاء بمنحنى كبير في مركز لا يتحمل هذه الأمور.

ويرى جاريدو أن الأهلي يحتاج للاعب وسط قوي قادر على مجاراة السرعات في فرق أفريقيا وبعض فرق الدوري ، ويرفض استمرار خيري بمستواه الهزيل الذي يقدمه مع الأهلي.

2- محمد فاروق

ربما كان مفاجأة للبعض انقلاب جاريدوعلى محمد فاروق لاعب الوسط الوافد من المقاولون العرب واستبعاده على مدار 3 مباريات متتالية من الفريق الأحمر.

فاروق الذي انضم للأهلي حاملاً أحلام خلافة النجم المعتزل محمد أبو تريكة خاصة بعدما حصل على قميصه ، أصبح الآن يفكر في الرحيل ويرى أنه خارج حسابات جاريدو.

جاريدو نفسه طلب الاستغناء عن فاروق حال استمراره على أداءه التدريبات بلا مبالاة وكثرة إصاباته ، وأكد لمسئولي الأهلي أن اللاعب أخذ أكبر من حقه إعلامياً بعد التعاقد معه بمقابل كبير من المقاولون العرب.

وانتقد جاريدو بعض الأمور الفنية في أداء فاروق أبرزها الاحتفاظ المبالغ فيه بالكرة وقلة مردوده البدني وعدم تجرأه لتسجيل الأهداف.

3- حسين السيد

رغم أنه لم يظهر رسمياً مع الأهلي إلا أن جاريدو أصبح غير مقتنعاً تماماً بأداء حسين السيد الوافد من مصر المقاصة واعتبره صفقة غير ناجحة للفريق.

وطلب جاريدو التعاقد مع ظهير أيسر سوبر بدلاً من حسين السيد الذي يشارك في بعض المباريات الودية ، وأبدى المدرب الأسباني استغرابه من التعاقد مع اللاعب في الصيف المنقضي.

وهاجم جاريدو اللاعب بسبب ضعف أداءه الدفاعي وعجزه عن إرسال التمريرات العرضية المتقنة إلى جانب قلة تكوينه البدني الذي يجعله ثغرة في صفوف الفريق.

4- كريم بامبو

يبدو أن كريم بامبو نجم الأهلي الصاعد لن يحصل بسهولة على فرصته مع الفريق الأحمر في عهد المدرب الأسباني جاريدو.

بامبو ينال انتقادات حادة من جاريدو الذي يعتبر أنه من المبكر جداً منح بامبو الفرصة للمشاركة في ظل عدم مجاراته لاعب بقيمة وليد سليمان أو حتى البوركيني موسى يدان.

انتقادات جاريدو دفعت بامبو للتفكير في الرحيل خلال شهر يناير المقبل ولو على سبيل الإعارة.

5- شريف عبد الفضيل

أعلن جاريدو لمسئولي الأهلي رغبته في الاستغناء عن شريف عبد الفضيل مدافع الفريق مؤكداً أنه لا يستطيع تقييم اللاعب بسبب كثرة إصاباته حيث شارك في لقاءين فقط خلال الموسم الحالي الذي اقترب من الوصول لنقطة المنتصف.

وأبدى جاريدو دهشته من كثرة إصابات اللاعب خاصة أنه علم بغيابه عن الموسم الماضي بالكامل بسبب إصابته بعضلة السمانة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com