خليلوزيتش وزلاتكو داليتش يتنافسان على تدريب منتخب مصر

خليلوزيتش وزلاتكو داليتش يتنافسان على تدريب منتخب مصر

المصدر: حازم صالح وأحمد رامي - إرم نيوز

اقترب البوسني وحيد خليلوزيتش من قيادة منتخب مصر في الفترة المقبلة، خلفًا للأرجنتيني هيكتور كوبر، الذي انتهت مهمته مع توديع الفراعنة لكأس العالم روسيا 2018.

وقال مصدر في اتحاد الكرة لـ“إرم نيوز“، إن حازم إمام عضو الاتحاد المصري لكرة القدم المكلف بترشيح مدربين والتفاوض معهم عقد بضع جلسات مع خليلوزيتش، وعرض عليه راتبًا شهريًا يقدر بـ150 ألف دولار.

ولم يبد المدرب البوسني موافقته أو رفضه، وطلب مهلة حتى يوم الاثنين المقبل لإرسال رده النهائي.

وحال موافقة خليلوزيتش على عرض الاتحاد المصري لكرة القدم، سيصطحب معه مساعدين اثنين للعمل ضمن الطاقم التدريبي للفراعنة.

وكان اتحاد الكرة المصري رفض تجديد عقد المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، ووجه له الشكر بعد أداء منتخب مصر الهزيل في نهائيات كأس العالم.

خليلوزيتش يبلغ من العمر 66 عامًا وتولى تدريب العديد من الفرق الأوروبية والأفريقية منها على سبيل المثال الرجاء البيضاوي وباريس سان جيرمان وطرابزون سبور إلى جانب عدد من المنتخبات وهي كوت ديفوار والجزائر ثم اليابان.

وكان هيكتو كوبر تولى قيادة منتخب مصر في عام 2015 ونجح في إعادة الفراعنة للتأهل إلى كأس أمم أفريقيا 2017 بعد غياب دام ثلاث نسخ، ولكنه خسر النهائي أمام الكاميرون.

ونجح كوبر في قيادة منتخب مصر للتأهل لكأس العالم 2018 لينهي 28 عامًا من الغياب عن المونديال ولكنه ودع البطولة من دور المجموعات دون أن يحصد أي نقطة.

زلاتكو

كما تلقى زلاتكو داليتش، المدير الفني السابق لمنتخب كرواتيا، عرضًا لتولي تدريب المنتخب المصري خلال المرحلة المقبلة، بعد استقالته من تدريب المنتخب الكرواتي، عقب إحرازه المركز الثاني، في بطولة كأس العالم روسيا 2018.

وقالت تقارير صحفية كرواتية: ”زلاتكو بات مطلوبًا للتدريب في قارتي آسيا وأفريقيا بعد النحاج المذهل وغير المتوقع، الذي حققه مع منتخب كرواتيا في كأس العالم، والحصول على الميدالية الفضية بعد الخسارة أمام فرنسا بالنهائي بنتيجة 4/2“.

وأضافت التقارير: ”زلاتكو تلقى عرضا من منتخب مصر لتولي تدريب الفريق، خلفا للأرجنتيني هيكتور كوبر، الذي رحل من تدريب الفراعنة عقب النتائج السلبية في كأس العالم بعد الخسارة في 3 مباريات أمام أوروغواي وروسيا والسعودية، واحتلال المركز قبل الأخير بين المنتخبات المشاركة في البطولة“.

وتابعت التقارير الكرواتية: ”بالإضافة لعرض منتخب مصر، يمتلك زلاتكو عروضاً من اليابان وإيران وأوزبكستان، وسيحصم مصيره خلال الأيام المقبلة“.

ومن جانبه، قال زلاتكو في تصريحات للإعلام الكرواتي: ”ما أجمل الرحيل عن منصبك وأنت على القمة، مثلما فعل زين الدين زيدان مع ريال مدريد الإسبانى، اتخذت قرار الرحيل في توقيت مثالي لقد فكرت في التراجع عن القرار بعد الاستقبال الرائع الذي حظينا به بعد عودتنا من روسيا، لكن هناك العديد من الأسباب تدفعني لعدم التراجع عن قرار الرحيل، لا سيما أن هناك أشخاصاً يريدون التدخل في عملي، لقد عانيت كثيراً بسبب هذا الأمر“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com