3 أسباب لفوز الزمالك الغالي على سموحة

3 أسباب لفوز الزمالك الغالي على سموحة

المصدر: القاهرة ـ من أحمد رامي

أنهى الزمالك صياماً تهديفياً استمر 360 دقيقة كاملة ، وهز الشباك لأول مرة بعد غياب دام 34 يوماً لعب خلاله 3 مباريات أمام الشرطة والداخلية ووادي دجلة بمسابقة الدوري المصري ، حتى كسر النحس أمام سموحة السكندري بهدفين نظيفين في الجولة السادسة للبطولة.

ونجح البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني للزمالك في أول اختبار له مع الفريق الأبيض بعد أن أعاد الفوز الغائب منذ فترة ، واستطاع أن يقود أبناء ميت عقبة لعرض متميز.

“إرم نيوز” تستعرض أسباب فوز الزمالك وفك النحس في موقعة سموحة السكندري..

1- خطة باتشيكو وتغييراته

بدون مجاملة، بدأت بصمات البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني الجديد في الظهور على أداء الفريق الأبيض حيث اعتمد المدرب الجديد على اللعب برأس حربة وحيد مهما كانت الظروف والاعتماد على كثافة وسط الملعب وصناع الألعاب.

باتشيكو استطاع أن يقدم أداءً تكتيكياً جيداً مع الزمالك وأدار المباراة بكفاءة عن طريق صناعة جبهات قوية بالدفع بالثنائي حازم إمام وعمر جابر وأيضاً أحمد سمير وأمامه مؤمن زكريا ومنح الحرية لأيمن حفني.

ونجحت تغييرات باتشيكو في الزمالك في زيادة الفاعلية الهجومية بإشراك أحمد عيد عبد الملك ومصطفى فتحي مع ظهور باسم مرسي وهو ما أعطى الزمالك القدرة على الفوز رغم وصول اللقاء للدقائق الأخيرة.

2- القناص الجديد

جاء ظهور باسم مرسي في دور القناص الجديد ليبعث برسالة طمأنينة للجمهور الأبيض الذي اشتاق كثيراً لمهاجم قادر على هز الشباك بعد أن خابت آماله في الثنائي عبد الله سيسيه وخالد قمر.

واستطاع مرسي أن يسجل أول أهدافه الرسمية مع الزمالك وينهي النحس ، وتمكن أن يخطف الأضواء بأداءه السريع وتحركاته الإيجابية.تأتي الملحوظة الأكبر في أداء الزمالك خلال لقاء سموحة الثقة التي يقدمها لاعبو الفريق الأبيض وغياب التوتر لأول مرة منذ فترة.

وعادت الثقة للاعبي الزمالك رغم الضغوط الحادة التي يعاني منها الفريق إلا أنهم قدموا العرض الأفضل هذا الموسم ونجحوا في هز الشباك.

3- غياب التوتر

تأتي الملحوظة الأكبر في أداء الزمالك خلال لقاء سموحة الثقة التي يقدمها لاعبو الفريق الأبيض وغياب التوتر لأول مرة منذ فترة.

وعادت الثقة للاعبي الزمالك رغم الضغوط الحادة التي يعاني منها الفريق إلا أنهم قدموا العرض الأفضل هذا الموسم ونجحوا في هز الشباك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع