فيديو.. التاريخ ينصف الزمالك أمام سموحة والتعادل ممنوع

فيديو.. التاريخ ينصف الزمالك أمام سموحة والتعادل ممنوع

المصدر: القاهرة- من أحمد رامي

مع تجدد المواجهة بين فريقي الزمالك وسموحة التي تقام مساء السبت بالجولة السادسة للدوري الممتاز لكرة القدم، يبقى التاريخ منحازاً للفريق الأبيض قبل المواجهة التي أصبحت أشبه بلقاءات القمة في ظل سعي سموحة للمنافسة على الألقاب مع الزمالك أحد أقطاب الكرة المصرية.

“إرم” تستعرض لقاءات الفريقين قبل المواجهة التي تقام الليلة في إستاد الدفاع الجوي بالدوري المصري.

التاريخ ينصف الزمالك

لعب الفريقان خمس مباريات من قبل طوال تاريخ الناديين بعد صعود سموحة للدوري الممتاز في موسم 2009 – 2010، فاز الزمالك بأربع وخسر مرة ولم يعرف التعادل طريقه.

البداية كانت في إستاد الإسكندرية يوم 17أيلول/ سبتمبر 2010 بالدور الأول للدوري، وفاز الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد وكان حسام حسن مدرباً للفريق الأبيض آنذاك، بينما كان الفرنسي باتريس نوفو مدرباً لسموحة.

وسجل للزمالك في تلك المباراة هاني سعيد وحسين ياسر محمدي ومحمود فتح الله بعد تقدم أحمد بلال لسموحة.

وكان لقاء الدور الثاني بين الفريقين مليئاً بالإثارة بعد أن لجأ سموحة للدفاع المستميت واحتاج الزمالك 80 دقيقة كاملة لهز الشباك في اللقاء الذي انتهى بالفوز بثلاثة أهداف نظيفة سجلها حسين ياسر محمدي الذي أحرز هدفاً عالمياً على غرار ميسي ومارادونا ثم محمود عبد الرازق “شيكابالا”.

وفي لقاء الدور الأول بدوري موسم 2011 – 2012 فاز الزمالك بالإسكندرية بصعوبة عن طريق شيكابالا في الدقائق الأخيرة من ضربة ثابتة.

وفي لقاء الدورة الرباعية الموسم الماضي، خسر الزمالك بهدفين مقابل هدف وهذا الهدف الذي سجله الأبيض حرم سموحة من لقب الدوري الذي فاز به الأهلي بفارق الأهداف.

وجاء اللقاء السابق بين الفريقين في نهائي بطولة كأس مصر العام الحالي وفاز الزمالك بهدف نظيف لحازم إمام ليفوز باللقب.

“شيكابالا الهداف”

يعتبر محمود عبد الرازق “شيكابالا” نجم الزمالك السابق هداف لقاءات الفريقين بالتساوي مع حسين ياسر محمدي لاعب الزمالك السابق برصيد هدفين.

وسجل سموحة ثلاثة أهداف مقابل تسعة أهداف للزمالك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع