محمود الخطيب: مجلس إدارة النادي الأهلي لن يرد على أي إساءة لهذا السبب

محمود الخطيب: مجلس إدارة النادي الأهلي لن يرد على أي إساءة لهذا السبب

المصدر: فريق التحرير- أحمد رامي- إرم نيوز

تحدث محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي المصري عن صمت المجلس الأحمر تجاه الاتهامات الموجهة له في الفترة الأخيرة قائلًا: “ناس كتير تسأل ليه المجلس مش بيرد والسبب إننا ندير أمورنا بطريقة الأهلي وهي العمل أبلغ من الكلام”.

رد محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي المصري لأول مرة، على الأزمة التي اشتعلت بين إدارة النادي وتركي آل الشيخ خلال الفترة الأخيرة، بعد أن صمتت الإدارة فترات طويلة منذ بداية الخلاف عقب انسحاب تركي من الرئاسة الشرفية للنادي.

وقال الخطيب في تصريحات عبر قناة النادي الأهلي: “أعلم أن جماهير النادي تشعر بالقلق بعد الأحداث التي شهدها النادي خلال الفترة الماضية، وما كان يتردد في وسائل الإعلام وعبر وسائل التواصل الاجتماعي، أؤكد لهم أن الأهلي في أفضل حال وسيبقى فوق الجميع”.

وأضاف الخطيب: “الجميع كان يتساءل لماذا الصمت من قبل إدارة النادي على الهجوم الذي يتعرض له النادي مؤخرًا، فإن هناك العديد من النقاط أرغب في توضيحها، أولها أن النادي الأهلي يدير أزماته بطريقته وأسلوبه التي تربينا عليها في مدرسة الإدارة داخل النادي، لذلك فإن الأهلي يحتفظ بحقه في الرد بالشكل والتوقيت الذي يناسبه وليس بالشكل أو التوقيت الذي لا يضر بمصلحة الأهلي.

وتابع الخطيب: “النقطة الثانية، الأهلي دائما يراعي المصلحة الوطنية، وعلينا مسؤولية الحفاظ على مصالح الوطن، لذا مارسنا أعلى درجات ضبط النفس ضد التجاوزات التي حدثت مؤخرًا، احترامًا للعلاقات العربية، وحتى لا تحدث فتنة بين الجماهير العربية التي نكن لها كل الاحترام والتقدير، الجميع سيذهب وتبقى العلاقات بين الجماهير هي الباقية”.

وأردف: “النقطة الثالثة حاول البعض تصدير أزمة داخل النادي وإحداث انقسام داخل النادي، وهذا لن أسمح به أبدًا، قد يكون هناك اختلاف في وجهات النظر وهذا أمر صحي، لكن عند حدوث أزمة يصطف الجميع خلف النادي تحت شعار (الأهلي فوق الجميع)، من يخطىء يُحاسب، مفييش حد فوق القانون داخل النادي”.

وكان المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة في المملكة العربية السعودية قد وصف مجلس الأهلي بـ”العصابة” واتهمهم بالاستفادة منه على حساب النادي الأهلي.

من جهة أخرى، أعلن محمود عن حصوله على موافقات رسمية من الدولة، لعودة الجماهير إلى المدرجات مرة أخرى بشكل جزئي.

وقال الخطيب في كلمة مسجلة بثتها قناة النادي الأهلي: إن المباريات التي ستقام بجماهير، ستكون على استاد برج العرب بعدد معين، بعد الاتفاق مع وزير الشباب والرياضة.

وتشهد مباريات الدوري المصري غياب الجماهير منذ 6 أعوام، بعد ثورة 25 يناير وأحداث بورسعيد والدفاع الجوي.

من جهة أخرى، طالب الخطيب جماهير الفريق الأحمر أن تطبق شعار “الأهلي فوق الجميع”، قائلًا: “الجميع ليس مجرد شعار ده أسلوب اتخاذ القرار.. أطالب الجمهور بأن نشجع فرقتنا بس ومش عايزين إساءة لأي حد… لأي حد”.

وأضاف: “في الوقت اللي اتخلى عنك ناس كتير فضل جمهور النادي الأهلي هو رقم 1”.

ووجه الخطيب رسالة إلى فريق الكرة قائلًا: “رسالتي لفريق النادي الأهلي، أمامكم مسؤولية صعبة ولكن هذا ما تعودنا عليه، اسعدوا جمهوركم”.

ويلتقي الأهلي مع تاونشيب البتسواني في الجولة الثالثة من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، يوم الثلاثاء المقبل.

ومن المقرر أن يدخل الفريق معسكرًا مغلقًا، السبت، في برج العرب بالإسكندرية؛ استعدادًا لمواجهته تاون شيب، بطل بتسوانا، المقرر لها يوم الثلاثاء المقبل على ملعب برج العرب بالإسكندرية، في إطار منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع