بأوامر عليا .. اجتماع عاجل بين مرتضى ووزير الأوقاف

بأوامر عليا .. اجتماع عاجل بين مرتضى ووزير الأوقاف

قرر رئيس وزراء مصر المهندس إبراهيم محلب التدخل لحل مشكلة ملعب نادي الزمالك “زامورا” بعدما زاد التوتر في العلاقات بين مجلس إدارة نادي الزمالك وهيئة الأوقاف، مع التحذير الرسمى الذي أصدرته الأوقاف أمس، من التصرف أو التعدى على أرض “ملعب حلمي زامورا” أو أي جزء من أرض النادى سواء بالإيجار أو البيع باعتبارها مملوكة لها.

وكانت الأوقاف قد أكدت أنها ستتخذ جميع الإجراءات القانونية ضد إدارة النادي حال تصرفها في أي جزء من الأرض التابعة لوقف خيري من محمد سعيد وسنان باشا، موضحة أنها مؤجرة للنادي بحق الانتفاع.

أمر رئيس الوزراء بناء على مناشدة المستشار مرتضى منصور للتدخل في الأزمة، بعقد اجتماع عاجل بين مرتضى منصور ووزير الأوقاف لتسوية الأزمة، والوصول لصيغة مريحة للطرفين.

كان منصور قد أعلن أنه سيعقد مؤتمرا صحفياً، يوم الأحد المقبل، لعرض عقود الملكية التي تؤكد أحقية النادي في الأرض، مؤكدا أنه سيتقدم ببلاغ للنائب العام ضد وزير الأوقاف والهيئة، بعد اتهامه ببيع أرض النادي.

وأضاف رئيس نادي الزمالك: “لم أصرح إطلاقاً ببيع أي شبر من النادي، ولكن سننفذ مشروعا بحق الانتفاع سينقل النادي نقلة حضارية”، مستشهداً بأن العديد من المحال التجارية بسور النادي مؤجرة منذ أعوام بحق انتفاع دون اعتراض من الهيئة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع