10 معلومات طريفة قد لا تعرفها عن لويس إنريكي مدرب منتخب إسبانيا الجديد

10 معلومات طريفة قد لا تعرفها عن لويس إنريكي مدرب منتخب إسبانيا الجديد

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

بعد تعيين لويس إنريكي مديرًا فنيًا للمنتخب الإسباني في عقد مدته عامين، تحدثت الكثير من وسائل الإعلام الإسبانية عن تاريخ المدير الفني السابق لبرشلونة لكن صحيفة ”ماركا“ رصدت عشر معلومات قد لا يكون البعض يعلمها عنه.

وسبق للويس إنريكي، لاعب وسط سبورتنغ خيخون وريال مدريد وبرشلونة السابق، الفوز بلقب الدوري الإسباني مرتين، ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة، وكأس ملك إسبانيا ثلاث مرات خلال مسيرته كمدرب للنادي الكتالوني من 2014 وحتى 2017.

وتولى لويس إنريكي تدريب سيلتا فيغو وفريق الرديف ببرشلونة، وقضى العام الماضي في راحة، بعدما غادر برشلونة في مايو/أيار 2017.

وسيشغل لويس إنريكي المنصب بعد المدرب المؤقت فرناندو هييرو الذي قاد منتخب بلاده في كأس العالم، بعدما أقيل يولن لوبتيغي قبل يوم واحد من انطلاق النهائيات؛ بسبب تفاوضه للانتقال لتدريب ريال مدريد.

وذكرت ”ماركا“ في تقريرها الطريف عن لويس إنريكي عشر أشياء قد تكون غير معروفة عنه، وهي كالتالي:

1- طريقته الفريدة في متابعة التدريب

عندما كان في برشلونة وسيلتا فيغو، قام بتركيب سقالات في ملعب التدريب وصعد أعلاها لمشاهدة التدريب من أعلى.

2- يرتدي نظارة شمسية أغلب الوقت

يعاني لويس إنريكي من حالة نادرة تجبره على استخدام نظارة شمسية بها فلاتر لحمايته من الأشعة فوق البنفسجية؛ إثر التعرض الدائم للشمس وغيرها من الأمور التي ترهق العين.

3- سجل هدفًا في خماسية ريال مدريد في برشلونة

في السابع من يناير/ كانون الثاني 1995، ساعد ريال مدريد في الفوز بخماسية نظيفة على برشلونة في كامب نو. وسجل لويس إنريكي هدفًا بينما أحرز إيفان زامورانو ثلاثة، وأضاف خوسيه إميليو أمافيسكا هدفًا.

4- ثالث لاعب ينتقل من ريال مدريد لبرشلونة

ترك لويس إنريكي ريال مدريد في عام 1996، ووقع عقدًا لمدة خمس سنوات مع النادي الكتالوني حتى 30 يونيو /حزيران 2001، ليصبح ثالث لاعب ينتقل من سانتياغو برنابيو إلى كامب نو بعد جوسيب كانال ولوسيان مولر.

5-رجل المليون يورو

دفع ريال مدريد 250 مليون بيزيتا قيمة الشرط الجزائي للحصول على خدماته من سبورتنغ خيخون، وهو المبلغ الذي كان يعادل مليون يورو.

6-تسلق جبال الدولوميت بالدراجة

يهوى الدراجات بشكل كبير، وقبل انضمامه إلى سيلتا فيغو مباشرة تسلق واحدة من أصعب الطرق الجبلية في جبال الدولوميت بواسطة الدراجة.

7- تصالح مع تاسوتي

بعد كسر أنفه في التحام مع الإيطالي ماورو تاسوتي خلال نهائيات كأس العالم في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1994، تصالحا بعد 17عامًا. حيث كان لويس إنريكي مدربًا لروما وتاسوتي مساعدًا لمدرب ميلان وحينها تصالح الرجلان.

8-أكمل الماراثون في أقل من ثلاث ساعات

في عام 2007 في فلورنسا نجح بفضل لياقته البدنية العالية في إكمال 42 كيلومترًا و195 مترًا في أقل من ثلاث ساعات.

استغرق الأمر منه ساعتين و57 دقيقة و58 ثانية، وفي عام 2008، شارك أيضًا في ماراثون سابلز ، أحد أصعب أحداث التحمل في العالم.

9- رجل حديدي

أنهى المدير الفني مسابقة الرجل الحديدي في فرانكفورت وأكملها في وقت 10 ساعات و19 دقيقة، حيث تمكن من السباحة لمسافة 3.86 كيلومتر، وخاض 180 كيلومترًا على الدراجة كما ركض أيضًا في سباق الماراثون.

10- ضمه بيليه لقائمة أفضل 100 لاعب

كان لويس إنريكي جزءًا من قائمة أفضل لاعب خلال القرن الماضي، التي أعلنها الفيفا واختارها الأسطورة بيليه في 2014.