فيديو.. المقاصة يتصدر الدوري المصري بالفوز على النصر

الفريق القادم من محافظة الفيوم يهزم نظيره القاهري ويتربع على عرض دوري الفراعنة.

صعد مصر للمقاصة الى صدارة الترتيب بالدوري المصري الممتاز لكرة القدم بفوزه على مضيفه النصر متذيل الترتيب 2-صفر ضمن الجولة السادسة للبطولة اليوم الخميس.

أحرز هدفي اللقاء احمد الشيخ في الدقيقة 54 والسيد حمدي في الدقيقة 68.

وبذلك رفع مصر للمقاصة رصيده الى 12 نقطة ليتقدم الى صدارة الترتيب متجاوزا الداخلية وحرس الحدود وهما في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة.

وتجمد رصيد النصر عند نقطة واحدة في المركز العشرين والأخير.

وفي وقت سابق اليوم أحرز المهاجم عرفة السيد ثلاثة أهداف وحصل على ركلة جزاء جاء منها الهدف الرابع ليقود طلائع الجيش للفوز 4-2 على المصري البورسعيدي.

وافتتح السيد التسجيل بطريقة رائعة حين تلقى تمريرة طويلة عند حافة منطقة الجزاء واستدار قبل أن يسدد في الزاوية العليا لمرمى أحمد مسعود حارس المصري بعد 25 دقيقة.

وضاعف المهاجم – الذي لعب الموسم الماضي في الزمالك بعد انتقاله من الجونة في 2013 – النتيجة في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول بعدما تلقى تمريرة بينية من سعيد كمال ليتجاوز المدافع المالي الياسو ايسياكا والحارس مسعود ويضع الكرة بسهولة في الشباك.

وأصبحت النتيجة 3-صفر عن طريق المدافع معاذ الحناوي من نقطة الجزاء بعد مخالفة ضد السيد في الدقيقة 50.

وانتفض المصري وعاد لأجواء المباراة حين أحرز له ايسياكا الهدف الأول من ركلة جزاء في الدقيقة 65 وأضاف المهاجم أحمد رؤوف هدفا ثانيا قبل سبع دقائق على النهاية بعدما استغل الخروج الخاطيء للحارس محمد بسام ليحول كرة طويلة داخل منطقة الجزاء الى الشباك.

لكن السيد أجهض صحوة المصري عندما أكمل ثلاثيته الشخصية بضربة رأس قوية وسط دفاع ساذج من ايسياكا والغاني ويلسون اكاكبو ليرفع رصيده لستة أهداف هذا الموسم ويتصدر قائمة الهدافين.

وقال السيد في مقابلة تلفزيونية “الحمد لله أثبتنا اليوم أننا فريق جيد والحمد لله على الأهداف الثلاثة.”

وأضاف “لم أحصل على فرصتي عندما لعبت مع الزمالك الموسم الماضي ولم أشارك بصفة أساسية. الوضع اختلف مع الجيش لأن مدربي أنور سلامة منحني الثقة والحرية في الملعب وأتمنى المنافسة على لقب هداف الدوري.”

ويملك الجيش الذي حقق انتصاره الثالث في ست مباريات عشر نقاط في المركز الرابع بفارق نقطة واحدة وراء الداخلية وحرس الحدود.

ويحتل المصري – الذي يخوض كل مبارياته على أرضه أو ضد أندية من القاهرة في الإسماعيلية المجاورة لأسباب أمنية – المركز الخامس وله عشر نقاط أيضا بعد خسارته الثانية في ثلاث مباريات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع