بالأسماء.. آخر خدمة الزمالك “تجميد”

بالأسماء.. آخر خدمة الزمالك “تجميد”

المصدر: القاهرة ـ من أحمد رامي

لم يكن مفاجئاً أن يقوم مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور بتجميد الثنائي أحمد توفيق وعمر جابر لاعبي وسط الفريق الأبيض لنهاية الموسم بسبب رفضهما تجديد التعاقد الذي ينتهي في شهر يونيو المقبل.

الزمالك اعتاد على تجميد لاعبيه قبل شهور من رحيلهم في سيناريو مكرر حدث مع العديد من نجوم الفريق.

“إرم نيوز” ترصد العديد من وقائع تجميد لاعبي الزمالك بعد سنوات من العطاء..

تسريح جيل الأحلام

من أشهر وقائع التجميد في فريق الزمالك ما حدث في أواخر موسم 1996 – 1997 والذي كان يضم خلاله الزمالك “فريق الأحلام” ويملك العديد من النجوم أصحاب الأسماء اللامعة.

وبعد ضياع لقب الدوري بفارق 11 نقطة كاملة عن الأهلي ، قرر الزمالك استكمال اللقاءات الأربعة الأخيرة بالدوري بفريق جديد وتجميد فريق الأحلام ثم تسريح أغلب نجومه.

وكان من أشهر ضحايا التجميد في هذا الموسم أحمد متولي الوافد من السويس وعصام مرعي وحسين عبد اللطيف وأشرف قاسم الذي فضل الاعتزال وأيمن منصور وخرج جيل آخر من قطاع الناشئين يضم عبد الواحد السيد وأيمن عبد العزيز وطارق السعيد.

إينو.. والعقاب الميري

بدأ معتز إينو لاعب طلائع الجيش الحالي كبيراً في صفوف فريق الزمالك ، واستطاع أن يشارك في لقاء القمة أمام الأهلي في السوبر المصري عام 2003 في أول ظهور له باكتشاف المدرب البرتغالي نيلو فينجادا.

وتألق إينو وقدم مواسم رائعة مع الزمالك وكان أبرز نجوم الفريق الأبيض وأجاد اللعب في أكثر من مركز سواء الدفاع أو الوسط ولكن إينو رفض تجديد عقده اعتراضاً على ضآلة راتبه السنوي ليفضل الرحيل للأهلي.

وبمجرد علم مسئولي الزمالك بتوقيع إينو للأهلي سراً ، قام محمود سعد مدرب الزمالك الأسبق بمعاقبة إينو بشكل “ميري” وإجباره على التدريب في السادسة صباحاً بملعب حلمي زامورا وتجميده قبل أن يرحل للأهلي في نهاية الموسم.

حكاية صديق والسعيد

تكرر نفس السيناريو مع الثنائي طارق السعيد ومحمد صديق في الزمالك في أواخر موسم 2005 – 2006 ، وقرر الزمالك تجميد اللاعبين بعد رفضهما التجديد.

وأغلق الزمالك الباب أمام مفاوضات التجديد للاعبين ليرحلا إلى صفوف الغريم التقليدي الأهلي وسط أنباء تتردد عن رفض إدارة الزمالك نفسها التجديد.

فتح الله ووحيد.. آخر الضحايا

تكرر نفس الأمر الموسم الماضي عقب ضياع بطولة الدوري الموسم الماضي وقرر المدرب الأسبق أحمد حسام “ميدو” تجميد جيل من اللاعبين الذين يراهم لا يصلحون للعب للفريق الأبيض.

التجميد طال لاعبين أعطوا الكثير للزمالك مثل أحمد جعفر ومحمود فتح الله وعبد الواحد السيد ونور السيد ليرحلوا عقب نهاية الموسم بعد تجميدهم وإبعادهم عن بطولة كأس مصر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع