نادي بيراميدز يعلن رسميًا ضم علي جبر من الزمالك المصري

نادي بيراميدز يعلن رسميًا ضم علي جبر من الزمالك المصري

المصدر: فريق التحرير وأحمد رامي - إرم نيوز

أعلن نادي بيراميدز (الأسيوطي سبورت) ضم علي جبر، مدافع نادي الزمالك المصري رسميًا، صباح اليوم الاثنين.

كان مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، أكد قبل ساعات اقتراب علي جبر من الانتقال إلى نادي بيراميدز على غرار أحمد توفيق.

وقال مرتضى منصور في تصريحات للتلفزيون المصري: ”علي جبر ينهي في الوقت الحالي إجراءات انضمامه إلى بيراميدز. هو يجلس مع مسؤولي النادي الآن ويتمم كل شيء“.

بعد ذلك أعلن بيراميدز إتمام الصفقة عبر حسابات النادي على مواقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك وتويتر.

وأفاد بيان النادي: ”تم التوقيع قبل قليل مع الدولي علي جبر لاعب منتخب مصر ونادي الزمالك لينضم رسميًا لنادي بيراميدز“.

بيراميدز كان أعلن مساء الأحد -بشكل رسمي- عن تعاقده مع أحمد توفيق، لاعب وسط الزمالك.

ولعب جبر، البالغ 29 عامًا، منذ موسم 2014-2015 بقميص الزمالك وحصد معه بطولة الدوري المصري وكأس مصر مرتين وكأس السوبر.

وانتقل جبر إلى وست بروميتش ألبيون الإنجليزي على سبيل الإعارة، ولم يشارك مع الفريق الذي فشل في الاستمرار في الدوري الإنجليزي الممتاز.

إلى ذلك، تراجع مرتضى منصور، عن قرار استمرار طارق حامد في صفوف الفريق، خلال الفترة المقبلة، بسبب رفض اللاعب توقيع عقد جديد مع النادي.

وقال مرتضى في تصريحات تلفزيونية: ”طارق حامد يتمرد على النادي، ولن يتم تفعيل عقده مع الزمالك الذي كان بـ6.5 مليون، ثم طلب زيادة فوصل لـ7 ملايين لكنه تجاشع وطلب 10 ملايين جنيه بعد ذلك“.

وأضاف: ”طارق اتفق مع مسؤولي بيراميدز وهو في روسيا على الحصول على 12 مليونًا في الموسم، وبعد العودة إلى مصر أغلق هاتفه رغم محاولاتنا العديدة لكنه يرفض القدوم للنادي“.

وتابع: ”سؤالي له هل حضرتك تريد الجلوس في النادي، أم ترغب في الانتقال لنادي بيراميدز؟ لكن لن تهدر على الزمالك الحصول على 2 مليون دولار مقابل رحيلك“.

وأردف: ”طارق حامد أجرى اتصالًا اليوم، بمدير الكرة أيمن حافظ وطلب معرفة طريقة انضمامه لمعسكر الفريق بألمانيا، إلا أنني أؤكد له أن الانقطاع عن التدريبات كان بقرارك، وقرار عودتك لن يكون بمزاجك“.

وعن أزمة شيكابالا وأحمد الشناوي، قال مرتضى: ”شيكابالا فى مارينا ومنقطع عن تدريبات النادي، أما الشناوى فيبحث عن عروض مالية كبيرة من أندية أخرى بعد أن طلب 27 مليون جنيه لتجديد عقده مع الزمالك، أطالب الثنائي بجلب عروض تليق باسم الزمالك وسأوافق على رحيل الثنائى على الفور، وكهربا أجرى اتصالًا هاتفيًا بي وأكدت له أن مفتاح إنهاء أزمته هو التزامه وانضمامه لمعسكر الفريق فى ألمانيا“.

وعن انتقال أحمد توفيق للأهرام، قال رئيس الزمالك: ”أشكر توفيق لأنه لاعب ملتزم وأصر على التفاوض مع نادي الأهرام عبر نادي الزمالك، وكان يحق له التوقيع لأي ناد في يناير المقبل، إلا أنه أصر أن يستفيد النادي الأبيض ماديًا من خلال صفقة انتقاله لنادي الأهرام“.

وعن حل روابط الألتراس، شدد مرتضى: ”أنه انتصار للأخلاق وعودة للطريق الصحيح، سيتم إشهار روابط باسم كل ناد تحت إشراف مجالس إدارات الأندية حتى لا تتكرر ظاهرة الألتراس، وسيتم عقد اجتماع مع وزير الداخلية الفترة المقبلة لتحديد آلية عودة الجماهير للملاعب الفترة المقبلة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com