قرعة الدوري المصري 2018 – 2019.. الأهلي يواجه الإسماعيلي والزمالك ضد بتروجت في الأسبوع الأول

قرعة الدوري المصري 2018 – 2019.. الأهلي يواجه الإسماعيلي والزمالك ضد بتروجت في الأسبوع الأول

المصدر: فريق التحرير

أسفرت قرعة الدوري المصرى الممتاز لكرة القدم لموسم 2018 – 2019، التي أقيمت، صباح اليوم الأربعاء، بمقر اتحاد الكرة بالجزيرة، عن مواجهة الأهلي والإسماعيلي، والزمالك ضد بتروجت فى الأسبوع الأول للبطولة.

ووجهت لجنة المسابقات، برئاسة عامر حسين، الدعوة لمندوبى أندية الدوري الممتاز الـ18 لحضور قرعة الدوري المقرر انطلاقه الـ1 من أغسطس المقبل.

وقررت لجنة المسابقات إقامة الدوري الجديد مطلع أغسطس المقبل على أن ينتهى في أغسطس 2019؛ بسبب كثرة البطولات إلى جانب طلب ”الكاف“ توقف جميع المسابقات المحلية فى مايو 2019؛ بسبب الاستعداد لأمم أفريقيا بالكاميرون المزمع إقامتها لأول مرة فى شهر يونيو بعدما كان مقررًا إقامتها فى شهر يناير.

ويقام الدورى الممتاز فى نسخته الجديدة بنظامه العادي ”المجموعة الواحدة“ من دورين بعد أنت كان هناك اقتراحات بإقامة الدورى من مجموعتين أو دور واحد لضيق الوقت وكثرة البطولات فى الموسم الجديد.

وكان الأهلي قد حصل على اللقب للمرة الـ40 في تاريخه الموسم الماضي، ويحافظ على اللقب آخر ثلاث سنوات.. ويلعب الفريق الأحمر مباراتي القمة أمام الزمالك في الأسبوعين الـ17 و الـ34.

واختار فريق الأهلي خوض مبارياته على استاد القاهرة والبديل هو ملعب السلام.

وفي باقي مباريات الجولة الأولى، يحل المصري صاحب المركز الثالث الموسم الماضي ضيفًا على الجونة العائد إلى الدوري الممتاز.

ويواجه الزمالك، رابع البطولة الموسم الماضي، فريق بتروجت في السويس، ويصطدم الإنتاج الحربي بحرس الحدود.

ويستضيف نجوم المستقبل الذي صعد للدوري الممتاز لأول مرة في تاريخه فريق طلائع الجيش، وتقام مباراة قوية بين مصر للمقاصة وسموحة.

ويلعب المقاولون العرب أمام الاتحاد في الإسكندرية ويواجه الداخلية فريق وادي دجلة.

ويلعب الأسيوطي أو ”بيراميدز“ بحلته الجديدة أمام إنبي في ملعب الأخير.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com