اتحاد الكرة المصري يكشف عن عقوبات رادعة للاعبي الفراعنة.. ويتهم الإخوان بإشعال أزمات معسكر روسيا – إرم نيوز‬‎

اتحاد الكرة المصري يكشف عن عقوبات رادعة للاعبي الفراعنة.. ويتهم الإخوان بإشعال أزمات معسكر روسيا

اتحاد الكرة المصري يكشف عن عقوبات رادعة للاعبي الفراعنة.. ويتهم الإخوان بإشعال أزمات معسكر روسيا
Soccer Football - World Cup - Group A - Saudi Arabia vs Egypt - Volgograd Arena, Volgograd, Russia - June 25, 2018 Egypt's Mohamed Salah looks dejected REUTERS/Darren Staples TPX IMAGES OF THE DAY

المصدر: أحمد رامي - إرم نيوز

استقر الاتحاد المصري لكرة القدم، على العقوبات المقرر فرضها، على بعض لاعبي المنتخب المصري، بسبب قيام البعض منهم بتصوير فيديوهات خلال معسكر كأس العالم 2018، لقناة لم تحصل على حقوق بث كواليس المنتخب.

وقال أبوريدة في تصريحات للصحفيين داخل اتحاد الكرة، اليوم الثلاثاء: ”استقر اتحاد الكرة على إيقاف بعض لاعبي المنتخب مدة قد تصل إلى عام كامل، بسبب تصويرهم بعض الفيديوهات، في غرفهم أثناء مشاركة المنتخب في مونديال روسيا، وبثها عبر إحدى الفضائيات“.

وأضاف: ”من المؤكد أن العقوبات ستختلف من لاعب لآخر، فمن رفض تكرار الظهور بعد التنبيه، سيكون مختلفًا عن الذي تمادى في تصوير الفيديوهات، نظرًا لما يمثل اختراقًا واضحًا للنظام، وتأثير على تركيز اللاعبين في معسكر المنتخب، وننتظر التقرير كامل من الشركة الراعية عن حجم المخالفات“.

وتابع أبوريدة: ”معسكر منتخب مصر كان منضبطًا ليس به تسيب مثلما كان يتردد، لم يحدث أي تجاوز من أي لاعب، صيام اللاعبين أثر على مستواهم خاصة أن هناك بعض اللاعبين أصروا على صيام الستة البيض أثناء المونديال“.

وعن أزمة محمد صلاح، قال أبوريدة: ”لدي عدد من الرسائل الإلكترونية من رامي عباس، وكيل اللاعب، التي لو قمت بإظهارها وأعلنت تفاصيلها لتسببت في أزمات كثيرة، لم نجبر صلاح على حضور حفل رئيس الشيشان، رامي عباس يتحرك ضد مصر، وليس لصالح صلاح“.

وتابع أبوريدة: ”الإخوان كان لهم دور كبير في المشاكل التي تعرض لها منتخب مصر في كأس العالم، والتي كان على رأسها أزمة محمد صلاح لاعب الفراعنة ومشكلة الفندق“.

وأردف أبوريدة: ”تلقيت اتصالًا من المستشار السياسي لرئيس الشيشان قال لي بالعربية بيقولوا لي هاني أبو ريدة عاوز ينقل من غروزني، فرددت عليه قلت له فيه مشاكل مع الرعاة خوفًا من الأمور السياسية، قال لي كده أنت هتأثر على علاقة مصر بروسيا والاتحاد الدولي أدرج غروزني في قائمة المدن وليس هناك أزمة“.

وعن أداء المنتخب في كأس العالم، قال أبوريدة: ”كنت غاضبًا من لاعبي المنتخب بسبب الأداء المتواضع في لقاء السعودية، لقد فقدوا الحماس والرغبة في تحقيق الفوز بعد توديع البطولة مبكرًا، الحكم ظلمنا في لقاء روسيا وأبلغت رئيس الفيفا بهذا الأمر، الصيام أثر على أداء الفراعنة في البطولة كما حذرت من قبل“.

وعن معايير اختيار المدير الفني الجديد، أشار: ”لا بد أن تكون لديه سيرة ذاتية قوية، تساهم في تحقيق النجاح للمنتخب في المرحلة المقبلة، وأن يكون الهدف واضحًا للجميع وهو الوصول إلى مونديال 2022، وهو ما نعمل عليه من الآن“.

وأضاف: ”سيكون من الأسماء الكبيرة المعروفة للجميع، ليكون قادرًا على تحقيق طموحاتنا، وبالفعل هناك مرشحين من الذين شاركوا مع منتخبات في مونديال روسيا، وليس شرطًا أن يكون عمل في أحد المنتخبات الأفريقية كما تردد، لأن هناك سيرًا ذاتية قوية كثيرة لم تعمل في أفريقيا ومن الصعب استبعادها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com