مصر تفتح الباب لاستضافة كأس افريقيا 2015

مصر تفتح الباب لاستضافة كأس افريقيا 2015

قال خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة في مصر إن بلاده قادرة على استضافة كأس الأمم الافريقيقة لكرة القدم 2015 لكنه اشترط فقط موافقة وزير الصحة.

وطلب المغرب تأجيل استضافة البطولة المقرر أن تنطلق في يناير كانون الثاني المقبل خوفا من تفشي وباء الإيبولا لكن الاتحاد الافريقي رفض بشكل مبدئي قبل أن يقرر إجراء مباحثات في الرباط بعد أيام.

وقال عبد العزيز لصحيفة الأخبار اليوم الأربعاء ”أؤكد أن القرار الأول والأخير في تنظيم البطولة بمصر في يد وزارة الصحة ولا يمكن أن نتكلم مع وزير الداخلية أو حتى رئيس الوزراء.“

وتقام كل مباريات المسابقات المحلية في مصر بلا مشجعين لأسباب أمنية لكن رغم ذلك أكد عبد العزيز قدرة بلاده على استضافة المسابقة القارية وبحضور الجماهير.

وقال عبد العزيز ”الأمن ليس هاجسا فلا داعي للقلق ومن الممكن أن تلعب مجموعة في أسوان في حضور الجماهير ومجموعة أخرى باستاد برج العرب (على مشارف الاسكندرية) ومجموعة ثالثة باستاد السويس وحينها أستطيع تأمين مجموعة القاهرة والتصدي لأي محاولات للخروج عن النص.. ولكن أكرر أن الأمر في يد وزير الصحة.“

وفازت مصر بكأس الأمم الافريقية ثلاث مرات متتالية بين 2006 و2010 قبل أن تغيب عن المسابقة في 2012 و2013 كما أن موقفها الحالي صعب في التصفيات المؤهلة للبطولة المقبلة.

وتوفي أكثر من 4500 شخص حتى الآن في أسوأ تفش للفيروس الفتاك في ليبيريا وسيراليون وغينيا. وتوفي ثمانية أشخاص بالمرض أيضا في نيجيريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com