كارتيرون يكشف عن أهدافه مع النادي الأهلي المصري.. وقيد مؤمن زكريا أفريقيًا – إرم نيوز‬‎

كارتيرون يكشف عن أهدافه مع النادي الأهلي المصري.. وقيد مؤمن زكريا أفريقيًا

كارتيرون يكشف عن أهدافه مع النادي الأهلي المصري.. وقيد مؤمن زكريا أفريقيًا

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

كشف الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لفريق الأهلي المصري، عن هدفه الأهم، والذي وافق على تدريب القلعة الحمراء وترك التدريب في الولايات المتحدة الأمريكية، من أجل تحقيقه.

وقال كارتيرون في المؤتمر الصحفي الأول له كمدير فني للأهلي، اليوم الأحد: ”وافقت على تدريب الأهلي فورًا، بوصفة أكبر ناد في أفريقيا والشرق الأوسط، وسعيد لهذه الخطوة الهامة في تاريخي التدريبي، لدي هدف واضح من تدريب القلعة الحمراء، هو تحقيق البطولات، والأهم لي هو الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا لعدة مواسم، والذهاب بعيدًا في بطولة كأس العالم للأندية“.

وأضاف: ”ثلاثة أهداف أبلغت بها لاعبي الأهلي في أول جلسة لي معهم وهي: (النتائج ثم النتائج ثم النتائج)، سعيد بفريق العمل والجهاز الإداري، وسعيد لاختيار الجهاز المعاون الذي يعد مزيجًا بين الشباب والخبرات، أنا بحب الكرة وأشتغل لآخر لحظة وبحب اللاعبين يلعبوا لآخر لحظة، ومنذ وصولي أنا بأكل ويشرب في الأهلي، وأفكر في جمهور الأهلي وأعلم أن حالة الفريق تحتاج شغل كثير“.

وعن القائمة الأفريقية للأهلي، أشار: ”قررت قيد اللاعب مؤمن زكريا في القائمة الأفريقية، والتي تشارك في بطولة دوري أبطال أفريقيا، لإغلاق ملف رحيله من النادي، ويتبقى لنا 3 مراكز أخرى في القائمة، سنحددها خلال الفترة المقبلة، قبل لقاء تاون شيب، في منتصف شهر يوليو الجاري“.

وتابع كارتيرون: ”الأهلي في موقف صعب بمجموعته بدوري أبطال أفريقيا، وعليه أن يخرج من هذا الموقف بأي شكل، نسعى لتحقيق الفوز في4 المباريات المقبلة لضمان التأهل“.

وعن الصفقات الجديدة، أوضح: ”الأهلي لن يضم صفقات جديدة إلا في أضيق الحدود وحسب الحاجة الشديدة إليها، نمتلك مجموعة من أفضل اللاعبين في أفريقيا في كل المراكز، نحتاج لبعض الإضافات وننسق مع لجنة الكرة من أجل تحديد الأفضل للفريق“.

وعن تغيير طريقة لعب الفريق، أكد كارتيرون أنه قد يغير طريقة اللعب خلال المباراة الواحدة، وفقًا لسير اللقاء، كما أنه خاض مع الفريق وديتين بطرق لعب مختلفة.

وأضاف أنه في انتظار عودة اللاعبين الدوليين وتحديد موقفهم، سواء من الإصابات أو غيره، وحاليًا يتم التعامل مع اللاعبين المتواجدين، قائلاً: ”نحن كجهاز فني نحترم الجماهير ومتحمسون لتحقيق نتائج جيدة“.

الخلافات

إلى ذلك، اشتعلت بضع أزمات داخل الفريق بسبب عروض الاحتراف، التي وصلت لبعض لاعبي الفريق الأساسيين بمبالغ خيالية، فضلاً عن أزمة القيد في القائمة الأفريقية.

وقال مصدر داخل الأهلي لـ“إرم نيوز“: ”المدير الفني للأهلي، بدأ يفقد السيطرة على نجوم الفريق الكبار، بسبب عروض الاحتراف التي وصلتهم أخيرًا“.

وأضاف المصدر: “ جونيور أغايي مهاجم الفريق، وصله منذ ساعات قليلة عرض احتراف أوروبي، تكتم اللاعب على اسم النادي، وعقد جلسة مع محمد يوسف مدير الكرة بالنادي وطلب أن يتم السماح له بالرحيل، خاصة أنه استبعد من منتخب بلاده في كأس العالم، بسبب تفضيل المدير الفني لمنتخب النسور للمحترفيين في أوروبا“.

وتابع المصدر: ”أغايي تمسك بالرحيل، ورفض كل محاولات الجهاز الفني لإقناعه بتأجيل الرحيل حتى الانتهاء من منافسات دوري أبطال أفريقيا، والسماح له بالرحيل في فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل، وأعلن اللاعب أنه سيرحل مهما كانت الإغراءات للاستمرار في الأهلي“.

وأردف: ”رفع المهاجم المغربي وليد أزارو راية التمرد، بعد وصول عرض احتراف صيني له عن طريق محمد العاصي وكيل اللاعبين المقرب من مجلس الأهلي السابق بقيادة محمود طاهر، ورفض حضور لقاء فريقه الودي بالأمس أمام الشمس، من أجل الضغط على الإدارة للسماح له بالرحيل“.

وأكمل المصدر: ”طلب أكثر من لاعب داخل الفريق الرحيل في حالة عدم القيد في القائمة الأفريقية، مثل أحمد الشيخ وناصر ماهر، خاصة أن الأول يمتلك عرضًا من نادي الأهرام للانتقال لصفوف الفريق، مقابل 5 ملايين جنيه في الموسم“.

ومن جانب آخر تعطلت صفقة انتقال محمود متولي لاعب الإسماعيلي، لصفوف القلعة الحمراء، رغم تمسك اللاعب بالانتقال لصفوف الفريق.

وقال إبراهيم عثمان رئيس الإسماعيلي في بيان: ”النادي لن يسمح لمحمود متولي بالرحيل خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، خاصة أنه من العناصر الرئيسة، ولا يمكن الاستغناء عنه“.

وفي سياق آخر، أكد نادي الأهرام في بيان له عبر موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“، أن إدارة النادي قررت عدم التفاوض مع النادي الأهلي لضم أي لاعب منه خلال هذه الفترة.

وقال البيان: ”نوضح أن نادي بيراميدز قرر عدم التفاوض مع الأهلي لضم أي لاعب منه في الفترة الحالية، ونود أن نطالب وسائل الإعلام بتحرّي الدقة في الأخبار التي تنقلها“.

محمد يوسف

من جانبه، كشف محمد يوسف، المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة، عن قرار النادي النهائي بشأن تمرد وليد أزارو، مهاجم الفريق، وعروض الاحتراف التي وصلت مؤخرا إلى عدد من نجوم الفريق.

وقال يوسف في المؤتمر الصحفي ظهر اليوم: ”موضوع أزارو بسيط جدًا، لاعب غاب عن لقاء ودي للفريق دون إذن وتم تطبيق لائحة العقوبات عليه، في الأهلي نظام صارم ومن يخرج عنه سيعاقب مهما كان اسمه ونجوميته“.

وأضاف: ”لن نسمح لأي لاعب أن يشعر أنه أكبر من النادي والجهاز الفني، الأهلي طوال تاريخه معروف عنه الانضباط، ومن يخرج عن هذه القاعدة لا يلوم إلا نفسه“.

وعن رحيل نجوم الفريق للاحتراف، قال يوسف: ”الموضوع مغلق تمامًا، لن نسمح لأي لاعب بالرحيل خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، لدينا مهمة صعبة في بطولة دوري أبطال أفريقيا، ولن نتخلي عن أي لاعب مقيد أفريقيا مهما كانت الضغوط“.

وعن تولي كارتيرون تدريب الأهلي، شدد على أن باتريس مدرب صاحب تاريخ كبير في أفريقيا، وقد فاز بلقب دوري الأبطال مع مازيمبي الكونغولي، فضلاً عن إنجازه مع منتخب مالي بحصد المركز الثالث ببطولة أمم أفريقيا 2012.

وأضاف يوسف: ”كارتيرون دفع مبلغًا ضخمًا قيمة الشرط الجزائي لنادي فونيكس الأمريكي من أجل العمل في الأهلي، الجهاز الفني يحظى بدعم كامل من مجلس الإدارة ولجنة الكرة، للحفاظ على مكانة الأهلي، مطالبًا جماهير الفريق في المرحلة الحالية بالدعم والمساندة، الجميع يعلم الأجواء التي يعيشها الوسط الكروي حاليا، لكن الأهم مساندة الجماهير ليستمر الأهلي رقم 1“.

وأعلن الجهاز الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم بالأهلي، تفاصيل المعسكر الخارجي للنادي الأهلي استعدادًا للموسم الجديد.

وقال يوسف إن الفريق سيغادر القاهرة غدًا متوجهًا إلى كرواتيا لبدء المعسكر، استعدادا لمباراة تاونشيب في الجولة الثالثة لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وأضاف المدرب العام للفريق أن الأهلي سيواجه بطل الدوري والكأس السلوفاني يوم 6 يوليو، وسيواجه الفريق الحاصل على المركز الرابع في الدوري الروسي يوم 9 مايو.

وأوضح يوسف أن عودة الفريق إلى القاهرة ستكون يوم 10 يوليو، ومن جانبه أكد كارتيرون أنهم اكتفوا بمعسكري الإسكندرية وكرواتيا، لكي يرتفع مستوى اللاعبين

واختتم أنه ينتظر عودة اللاعبين الدوليين الذين كانوا يشاركوا في كأس العالم، لتحديد مستواهم، موضحًا أنه استقر بنسبة كبيرة على التشكيل الأساسي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com