بعيداً عن السحر والشعوذة .. 3 أسباب وراء استمرار “سلبية” الزمالك

بعيداً عن السحر والشعوذة .. 3 أسباب وراء استمرار “سلبية” الزمالك

المصدر: القاهرة ـ من أحمد رامي

“الزمالك به سحر أسود”.. هذه كانت تصريحات مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك بعد تعادل الفريق الأبيض مع الشرطة والداخلية بالدوري المصري وقبل لقاء وادي دجلة ، وكانت المشكلة تبدو في الجهاز الفني السابق للفريق الأبيض بقيادة التوأم حسن وتعيين مدرب أجنبي هو البرتغالي جايمي باتشيكو.

استمرت سلبية الزمالك على مدار 270 دقيقة بعد التعادل السلبي الثالث على التوالي مع وادي دجلة في الجولة الخامسة للدوري المصري.

“إرم نيوز” ترصد أسباب استمرار سلبية الزمالك في المباراة الثالثة على التوالي في وادي دجلة..

1- هجوم عقيم

تقع المسئولية بشكل مباشر في مسألة السلبية البيضاء في مباريات الدوري على الهجوم العقيم الذي يعتمد عليه الزمالك في مبارياته الأخيرة.

الثنائي خالد قمر والبوركيني عبد الله سيسيه لم يقدما ما يشفع لهما للاستمرار في التشكيلة البيضاء وظهرا بمستوى هزيل للغاية فرغم أن قمر كان هدافاً للدوري الموسم الماضي إلا أنه قدم أداءً ضعيفاً للغاية مع الزمالك خلال مبارياته الأخيرة.

الحال لم يختلف لدى سيسيه الذي يبدو في أسوأ مستوياته مع الفريق الأبيض وليس كما كان قبل عامين.

2- لوغاريتمات التشكيلة والتغييرات

ارتكب البرتغالي باتشيكو المدير الفني أو مساعده محمد صلاح أياً كان الذي أدار اللقاء عدة أخطاء غير مفهومة أشبه باللوغاريتمات في التشكيلة والتغييرات على مدار شوطي المباراة.

التشكيلة حملت مفاجأة بجلوس أيمن حفني على دكة البدلاء مما أفقد الفريق دور صانع الألعاب المحوري في ظل ابتعاد مؤمن زكريا وأحمد عيد عبد الملك عن مستواهما الحقيقي.

وجاء الاعتماد على لاعبي وسط مدافعين بحجم طارق حامد وإبراهيم صلاح أمام فريق مستسلم دفاعياً بشكل كبير مثل وادي دجلة يعكس أيضاً وجود حالة من المجاملة لحامد الذي يقدم نفس دور صلاح.

وجاء استبعاد عمر جابر تحديداً من التشكيلة البيضاء تماماً لخلافات مع الإدارة ليحرم الزمالك من ورقة هجومية كانت قادرة على هز دفاعات دجلة المتكتلة.

3- التسرع وضغط مرتضى

لا يختلف اثنان على وجود أزمة ثقة في صفوف الزمالك بعد أن خرج مرتضى منصور رئيس النادي عقب كل لقاء يهاجم اللاعبين وينتقد الجهاز الفني وهو ما خلق حالة من الضغط على اللاعبين.

التسرع كان واضحاً في صفوف الزمالك وافتقد لاعبوه مهارة إنهاء الهجمات بطريقة جيدة مما أفقد الفريق قوته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع