نادي الأهرام يعلن حسام البدري رئيسًا وأحمد حسن مديرًا رياضيًا – إرم نيوز‬‎

نادي الأهرام يعلن حسام البدري رئيسًا وأحمد حسن مديرًا رياضيًا

نادي الأهرام يعلن حسام البدري رئيسًا وأحمد حسن مديرًا رياضيًا

المصدر: أحمد رامي- إرم نيوز

أعلن نادي الأهرام المصري ”الأسيوطي سابقًا“، التشكيل الإداري الجديد للنادي، بعد أن قام مجموعة من المستثمرين العرب بشراء النادي من محمود الأسيوطي مالك النادي السابق.

وأعلن النادي في المؤتمر الصحفي لتدشينه، عن تعيين حسام البدري المدير الفني السابق للأهلي رئيسًا للنادي، وأحمد حسن كابتن منتخب مصر الأسبق، منصب المدير الرياضي بالنادي، وهادي خشبة نجم الأهلي السابق مديرًا للكرة، وأحمد الوشاحي مستشارًا قانونيًا للنادي.

وأكد حسام البدري رئيس الأهرام، أن النادي سيكون ناديًا رياضيًا احترافيًا، يملك فريق عمل كبيرًا ومحترفًا، وعلى رأسهم المستثمر السعودي.

وأضاف: ”المستثمر السعودي يعمل جاهدًا على تقديم أكثر إفادة ممكنة للكرة المصرية والعربية، النادي سيعمل على تقديم أداء تنافسي، ينافس الفرق الكبرى في الدوري المصري من أجل رفعة الدوري، ووجود منافسة نزيهة وقوية بين جميع الأندية“.

ومن جانبه، قال أحمد حسن، المشرف على قطاع الكرة بنادي بيراميدز، إنه سيقود نادي الأهرام، في الموسم المقبل، جهاز فني برازيلي كامل، وتمنى أن يضيف للدوري والكرة المصرية.

وأضاف: ”هدفنا تطوير الكرة المصرية عن طريق الاستعانة بجهاز فني برازيلي وبعض اللاعبين، تم التعاقد مع ثنائي برازيلي، وهناك لاعبون آخرون سوف ينضموا، وهناك معسكر قوي يتم الإعداد له“.

واختتم: ”هدف بيراميدز هو الاستفادة من الأموال العربية والاستثمار في مصر، بدلًا من الأندية الأوروبية، في مصر موارد كبيرة ممكن أن نستثمرها ونستطيع صناعة أكثر من 100 محمد صلاح“.

وقال هادي خشبة مدير الكرة بنادي بيراميدز ”الأسيوطي سابقًا“، إنه يتمنى أن يكون الموسم المقبل قوي للجميع، وإنه يرى أنه كلما زادت الفرق المنافسة على البطولات، كلما زادت قيمة الدوري العام.

وأكد هادي خشبة: ”الفريق ضم مجموعة مميزة من اللاعبين، وجار التعاقد مع مجموعة أخرى يتم التفاوض معها“.

وفي نفس الإطار، أكد أحمد الوشاحي، المستشار القانوني لنادي بيراميدز، إن قانون الرياضة الجديد والذي صدر عام 2017، هو الركيزة الأساسية لوجود المستثمر السعودي بمصر، والاستثمار في الرياضة المصرية.

وأشار الوشاحي، إلى أن النادي بصدد تطوير العديد من المهام والقواعد داخل النادي، وذلك بعد وصول العديد من المستشارين لأرض مصر.

وقال خلال المؤتمر الصحفي للنادي: ”هذا التجمع ما كان ليتم، وما كان يتواجد المستثمر السعودي إلا في ظل قانون الرياضة الجديد؛ لأن قانون الرياضة القديم كان لا يسمح بوجود مستثمر في الرياضة“.

وتابع: ”لذلك سمح القانون الجديد بالاستثمار للأجانب والعرب والمصريين، وطرح شركات الرياضة للاكتتاب العام، ويكون لها أسهم في البورصة، ولذلك أصبح المناخ مهيأ للاستثمار في ظل وجود هيئات رقابية تسمح بوجود استثمار ضخم، ودولة وحكومة تسمح بذلك، وهو ما حدث في كثير من دول العالم، مثل الدوري الإنجليزي والفرنسي، مثل أندية: باريس سان جيرمان وأرسنال ومانشستر سيتي، ونحن نستكمل كافة الإجراءات؛ من أجل إتمام هذا المشروع“.

وكشف حسام البدري، رئيس نادي الأهرام، عن اسم المدير الفني البرازيلي، الذي سيتولى القيادة الفنية للفريق خلال الموسم المقبل، بعد أن تم شراء النادي من قبل مستثمر سعودي.

وقال البدري في المؤتمر الصحفي: ”تم تعيين البرازيلي ألبرتو فالنتيم مديراً فنياً للنادي كما تم التعاقد مع البرازيليين كينو ولوكاس، والسوري عمرو الميداني لدعم صفوف الفريق الموسم المقبل“.

يذكر أن فالنتيم المدير الفني لنادي الأهرام كان يعمل خلال الموسم الحالي في البرازيل مدربا لنادي بوتافاجو البرازيلي وقاد الفريق في ١٣ مباراة فاز في ٤ مباريات و تعادل في و6 خسر في ٣.

وسجل فريقه السابق ١٧ هدفاً ودخل مرماه ١٦ هدفاً وترك الفريق في المركز التاسع بالدوري البرازيلي وتأهل للدور الثاني لكأس سود أمريكانا بصعوبة بعد فوزه على اودكس ايطاليانو التشيلي خارج ملعبه ٢-١ والتعادل على ملعبه ١-١.

والموسم الماضي كان فالنتيم قد قاد بالميراس البرازيلي كمدير فني مؤقت في ١١ مباراة فاز في ٦ تعادل في واحدة وخسر ٤.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com