نادي الزمالك المصري يفاضل بين البرازيلي جورجينو والأوروغوياني خورخي دا سيلفا لتدريب الفريق – إرم نيوز‬‎

نادي الزمالك المصري يفاضل بين البرازيلي جورجينو والأوروغوياني خورخي دا سيلفا لتدريب الفريق

نادي الزمالك المصري يفاضل بين البرازيلي جورجينو والأوروغوياني خورخي دا سيلفا لتدريب الفريق

المصدر: حازم صالح- إرم نيوز

استقر مجلس إدارة نادي الزمالك المصري برئاسة مرتضى منصور على تعيين مدرب أجنبي لقيادة الفريق الكروي في الموسم المقبل، بدلًا من خالد جلال مدرب الفريق الحالي.

ويفاضل مجلس الزمالك بين البرازيلي جورجينو، المدير الفني لنادي فاسكو دي جاما، والأوروغواياني خورخي دا سيلفا.

وأكد مصدر داخل نادي الزمالك لـ“إرم نيوز“ أن مجلس الإدارة يفضّل التعاقد مع المدرب الأوروغواياني، نظرًا لشروطه المادية المناسبة للنادي.

وسيبدأ المدرب الجديد عمله خلال معسكر الفريق في ألمانيا.

وقرر مجلس الزمالك تولي مدير فني أجنبي جديد المسؤولية الفنية خلال الموسم المقبل، مع منح خالد جلال حرية البقاء بمنصب المدرب العام.

خورخي دا سيلفا المعروض على الزمالك كان لاعب كرة قدم سابقًا، ولاعبًا لأندية أتلتيكو مدريد وريفر بليت وأمريكا دي كالي الكولومبي وديفنسور سبورتنغ الأوروغواياني.

ومثّل خورخي منتخب الأوروغواي في كأس العالم عام 1986.

أما عن مسيرته التدريبية، فقد عمل مديرًا فنيًا لنادي ديفنسور سبورتنغ الأوروغواياني وفاز معه ببطولة الدوري، ودرب عام 2009 نادي النصر السعودي وكانت أبرز إنجازاته تحقيق المركز الثالث في الدوري، ثم درب العديد من الأندية مثل غودوي كروز الأرجنتيني وبانفيلد الأرجنتيني وبني ياس الإماراتي ولم يحقق أي بطولة.

ثم قام عام 2012 بالتوقيع لنادي بنيارول وحقق معه لقب الدوري الأوروغواياني، وعاد مرة أخرى لنادي النصر في عام 2014 وحقق معه لقب دوري المحترفين السعودي.

أما المدرب البرازيلي جورجينيو المرشح لتدريب الزمالك فقد كان لاعب كرة قدم سابقًا، وسبق له أن فاز بكأس العالم 1994 مع البرازيل، لعب لأندية أمريكا وفلامنغو وباير ليفركوزن وبايرن ميونخ وكاشيما إنتلرز وساو باولو وفاسكو دي جاما وفلومينيسي.

أما على الصعيد التدريبي، فقد حصل على لقب الدوري البرازيلي مع نادي فاسكو دي جاما وعمل كمدرب مساعد لكارلوس دونغا مع البرازيل في مونديال 2010، ثم درب نادي فلامينغو عام 2013 وتولى قيادة نادي الوصل عام 2014 خلفًا لهيكتور كوبر، ولكن تمت إقالته لسوء النتائج.

باسم مرسي إلى اليونان

من جهة أخرى، وافق نادي الزمالك على انتقال باسم مرسي مهاجم الفريق، إلى صفوف لاريسا اليوناني، خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وشهدت الفترة الماضية، رغبة مهاجم الزمالك في الرحيل عن القلعة البيضاء، وذلك في ظل صعوبة مشاركته بالموسم الجديد، بعد الصفقات الجديدة التي تعاقد معها الزمالك، وتحديدًا الثنائي عمر السعيد والمغربي أحداد.

ونجح الفريق اليوناني في الحصول على خدمات باسم مرسي على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد فقط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com