بعد رحيل هيكتور كوبر.. 5 مرشحين لتدريب منتخب مصر – إرم نيوز‬‎

بعد رحيل هيكتور كوبر.. 5 مرشحين لتدريب منتخب مصر

بعد رحيل هيكتور كوبر.. 5 مرشحين لتدريب منتخب مصر
Soccer Football - World Cup - Group A - Saudi Arabia vs Egypt - Volgograd Arena, Volgograd, Russia - June 25, 2018 Egypt's Trezeguet shakes hands with coach Hector Cuper after he was substituted REUTERS/Jason Cairnduff

المصدر: يوسف هجرس - إرم نيوز

قطع الاتحاد المصري لكرة القدم الشك باليقين وأعلن رحيل الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للفراعنة، عن منصبه وتوجيه الشكر له بعد ارتباط دام 3 أعوام كاملة.

وأصبح السؤال الذي يتبادر إلى الأذهان من سيقود منتخب مصر في المرحلة المقبلة، خلفاً للأرجنتيني كوبر وهل سيكون المدرب الجديد مصرياً أو أجنبياً؟

وتستعرض ”إرم نيوز“ في السطور المقبلة أبرز المرشحين لخلافة كوبر في منتخب مصر:

هيرفي رينارد

يبقى المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني لمنتخب المغرب، الأقرب والأفضل من وجهة نظر العديد من الخبراء في الكرة المصرية.

ويسعى منتخب مصر للفوز بخدمات رينارد رغم المنافسة القوية مع المغرب التي تسعى للحفاظ على المدرب الفرنسي، وأيضاً الجزائر التي تتفاوض بقوة مع رينارد.

ويملك رينارد الخبرات الطويلة واللازمة لقيادة منتخب مصر فهو بطل أفريقيا مع منتخبي كوت ديفوار وزامبيا وأيضاً صعد بمنتخب المغرب لنهائيات كأس العالم.

وأكد عبد الستار صبري، نجم منتخب مصر الأسبق، لـ“إرم نيوز“، أن رينارد المدرب الأنسب لمنتخب مصر حالياً؛ لأنه أثبت نجاحاته في القارة السمراء وظهر بصورة رائعة مع منتخبات أفريقية.

وأضاف: ”مع احترامي لجميع الأسماء، رينارد هو الاسم المقنع للمنتخب المصري في الوقت الحالي فهو المدرب العصري الذي يستطيع توظيف النجوم بشكل رائع وبطريقة جيدة تكتيكياً مع مرونة واضحة في استخدام أكثر من طريقة لعب“.

وحيد خاليلودزيتش

يتردد اسم المدرب البوسني وحيد خاليلودزيتش، المدير الفني لمنتخب اليابان، سابقاً وأحد الأسماء المميزة في القارة السمراء.

وصعد خاليلودزيتش من قبل بمنتخب الجزائر لبطولة كأس العالم 2014 كما قاد كوت ديفوار لمونديال 2010 وصعد باليابان للمونديال الحالي قبل رحيله.

ويملك خاليلودزيتش خبرات طويلة وسبق له قيادة باريس سان جيرمان وليل ورين في فرنسا وترابزون سبور التركي والرجاء المغربي والاتحاد السعودي.

حسام البدري

تم ترشيح حسام البدري، المدير الفني السابق للنادي الأهلي، أيضاً من أجل تولي تدريب الفراعنة في ظل عدم ارتباطه فنياً بقيادة أي فريق.

ويتميز البدري بالدراية الكاملة لأجواء المنتخب المصري وتعامله مع أغلب اللاعبين سواء مع الأهلي أو تجربته مع المنتخب الأولمبي بخلاف أنه يتسم بالصرامة والانضباط.

حسام حسن

يتردد اسم حسام حسن، المدير الفني للنادي المصري، بقوة من أجل خوض هذه التجربة.

ويبقى حسام أحد الأسماء التي تتمتع بتأييد ودعم من قطاع كبير من الجماهير خاصة في ظل التطور الفني لحسام ونجاحاته مع المصري في ولايته الحالية بجانب الروح القتالية التي يبثها في نفوس اللاعبين.

جورنيت روهر

تردد اسم الألماني جورنيت روهر المدير الفني الحالي لمنتخب نيجيريا والذي نجح في إحداث طفرة فنية مع النسور الخضر.

ويتميز روهر بالصرامة والانضباط بجانب القدرة على احتواء النجوم وهو ما جعله يعيد بريق نيجيريا ويصعد للمونديال وكاد يتأهل للدور الثاني لولا الهزيمة القاتلة أمام الأرجنتين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com