كوليبالي يشعل أول أزمة بين لجنة الكرة وكارتيرون في النادي الأهلي المصري – إرم نيوز‬‎

كوليبالي يشعل أول أزمة بين لجنة الكرة وكارتيرون في النادي الأهلي المصري

كوليبالي يشعل أول أزمة بين لجنة الكرة وكارتيرون في النادي الأهلي المصري

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

اشتعلت أول أزمة بين باتريس كارتيرون المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري، ولجنة الكرة بالقلعة الحمراء بقيادة محمود الخطيب؛ بسبب ملف الصفقات الجديدة التي يرغب المدير الفني في ضمها للفريق، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وقال مصدر داخل الأهلي لشبكة ”إرم نيوز“: ”عرض كارتيرون على الأهلي التعاقد مع المدافع المالي ساليف كوليبالي لاعب مازيمبي الكونغولي، خلال فترة الانتقالات الحالية؛ لدعم خط دفاع الفريق، خاصة في بطولة دوري أبطال أفريقيا؛ بسبب خبرة اللاعب الطويلة في هذه البطولات“.

وأضاف المصدر: ”لجنة الكرة رفضت طلب كارتيرون بالتعاقد مع المدافع المالي؛ بسبب أن اللاعب تخطى حاجز الـ30 عامًا، ولن يقدم إضافة قوية للفريق خلال السنوات المقبلة“.

وتابع: ”لجنة الكرة أكدت لكارتيرون أنها تفضل التعاقد مع لاعبين صغار السن؛ للاستفادة منهم في المستقبل وتكوين فريق يمكنه المنافسة لسنوات قادمة“.

وأردف المصدر: ”كارتيرون رفض قرار لجنة الكرة وأعلن تمسكه بضم اللاعب، خاصة أنه أشرف على تدريبه عندما كان مديرًا فنيًا لفريق مازيمبي الكونغولي، وحصل معه على بطولة دوري أبطال أفريقيا العام 2015“.

يذكر أن كوليبالي لعب في صفوف مازيمبي الكونغولي بداية من موسم 2013-2014 قادمًا من دجلوبيا المالي، وتدرب تحت قيادة كارتيرون عند قيادته المنتخب المالي في عام 2013، كما تدرب تحت قيادته في نادي مازيمبي وتُوج معه بدوري أبطال أفريقيا في عام 2015.

وحقق كوليبالي مع مازيمبي دوري أبطال أفريقيا مرة، والكونفدرالية مرتين، وكأس الكونغو 3 مرات، بالإضافة إلى الدوري المحلي 4 مرات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com