مباراة مصر وروسيا.. 5 أرقام بطلها محمد صلاح – إرم نيوز‬‎

مباراة مصر وروسيا.. 5 أرقام بطلها محمد صلاح

مباراة مصر وروسيا.. 5 أرقام بطلها محمد صلاح

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

أحرز محمد صلاح، نجم منتخب مصر، هدف الفراعنة الوحيد في مباراة روسيا بالجولة الثانية للمجموعة الأولى لبطولة كأس العالم 2018 في روسيا.

وسجل صلاح هدف مصر من ضربة جزاء في الدقيقة 73 من عمر المباراة ليضرب عدة أرقام ترصدها ”إرم نيوز“ في التقرير التالي:

1- سجل محمد صلاح أول هدف لمنتخب مصر في بطولة كأس العالم بعد غياب 28 عامًا منذ أن سجل مجدي عبدالغني في مرمى هولندا بمونديال 1990.

2- عاد محمد صلاح لهز الشباك بعد صيام دام 35 يومًا منذ التسجيل في مرمى برايتون بالدوري الإنجليزي.

3- سجل منتخب مصر لأول مرة منذ 24 يومًا حين سجل أيمن أشرف هدف الفراعنة في مرمى الكويت وديًا وصام عن التهديف في مباراتي بلجيكا وكولومبيا وديًا وأوروغواي بالمونديال.

4- يبقى هذا الهدف الثاني عربيًا في المونديال واللافت أن الهدفين من ضربتي جزاء بعدما سجل فرجاني ساسي لتونس في مرمى روسيا.

5- يعد هذا الهدف الرابع لمنتخب مصر في بطولة كأس العالم بعد ثنائية عبدالرحمن فوزي في مرمى المجر وهدف مجدي عبدالغني في مرمى هولندا.

وانهار دفاع مصر في أول 17 دقيقة من الشوط الثاني إذ اهتزت شباكه ثلاث مرات في الهزيمة 3-1 أمام روسيا في المباراة الثانية للمجموعة الأولى في سان بطرسبرغ، اليوم الثلاثاء.

وافتتح أحمد فتحي التسجيل لروسيا بهدف عكسي بعدما فشل في إبعاد تسديدة رومان زوبنين وأضاف دينيس تشيرشيف الهدف الثاني في الدقيقة 59 وبعد ذلك بثلاث دقائق أضاف ارتيم جيوبا هدفًا آخر بعد مجهود فردي رائع.

وأحرز صلاح أول هدف لمصر في كأس العالم منذ 1990 عندما نفذ بنجاح ركلة الجزاء التي حصل عليها واحتسبها الحكم إنريكي كاسيريس القادم من باراغواي، الذي منح مصر ركلة حرة في البداية، وذلك بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد في الدقيقة 73.

ولو انتصرت أوروغواي أو تعادلت، غدًا الأربعاء، مع السعودية ستتأهل مع روسيا إلى دور الستة عشر رسميًا على أن تحدد المواجهة بينهما، يوم الإثنين، متصدر المجموعة الأولى.

ورفعت روسيا رصيدها إلى ست نقاط بعد فوزها في الافتتاح 5-صفر على السعودية متقدمة بثلاث نقاط على أوروغواي التي تغلبت 1-صفر على مصر، بينما لا تملك مصر والسعودية أي نقاط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com