مباراة مصر وروسيا.. 4 أمور يجب أن تعرفها عن مواجهة الحسم في كأس العالم 2018 – إرم نيوز‬‎

مباراة مصر وروسيا.. 4 أمور يجب أن تعرفها عن مواجهة الحسم في كأس العالم 2018

مباراة مصر وروسيا.. 4 أمور يجب أن تعرفها عن مواجهة الحسم في كأس العالم 2018

المصدر: كريم محمد – إرم نيوز

يخوض منتخب مصر مواجهة صعبة أمام روسيا اليوم الثلاثاء، في الجولة الثانية للمجموعة الأولى ببطولة كأس العالم في روسيا 2018.

وأعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر عودة محمد صلاح نجم الفراعنة لقيادة خط الهجوم، بعد أن غاب عن لقاء أوروجواي الذي خسره المنتخب بهدف نظيف.

وتأتي عودة محمد صلاح لمنتخب مصر كأبرز الأحداث في صفوف الفراعنة..

محمد صلاح والظهور الأول

يسعى محمد صلاح لتحقيق إنجاز جديد في ظهوره الأول ببطولة كأس العالم 2018 إذ لعب دوراً بارزاً في قيادة الفراعنة للتأهل إليها.

ويأمل صلاح الاستفادة من تألقه في الموسم الحالي في هز شباك روسيا وتهديد مرماهم وحصد الفوز الأول في تاريخ الفراعنة بالمونديال.

تعتبر المباراة حاسمة لمنتخب مصر فالخسارة تعني خروج الفراعنة مبكرًا من النهايات.

خطورة محمد صلاح

يعتمد منتخب مصر على خطورة محمد صلاح نجم ليفربول الذي توج بلقب هداف الدوري الإنجليزي.

ويسعى منتخب مصر للاستفادة من سرعات وخطورة محمد صلاح بصورة كبيرة خاصة أن صلاح يمثل رعباً لأي دفاع بسرعاته الكبيرة والفاعلية الشديدة.

وأكد طارق العشري، مدافع منتخب مصر الأسبق، لـ“إرم نيوز“ أنه لا بد من التركيز الشديد على الاستفادة من سرعات محمد صلاح وأدائه الهجومي.

وأضاف: “ محمد صلاح نجم عالمي وهداف قدير، ولابد من التركيز الشديد على القدرات التهديفية التي يملكها“.

خطة كوبر

تبقى خطة المدرب الأرجنتيني هيكتور كور المدير الفني لمنتخب مصر عائقاً أمام خطة الفراعنة الهجومية وإمكانية ظهور القدرات الهجومية مع عودة صلاح.

ويلزم كوبر الأجنحة بأداء دفاعي تام وهو ما يجعل الأزمة كلها تتركز على محمد صلاح نجم ليفربول الذي سيخضع لرقابة لصيقة بكل تأكيد من دفاع روسيا.

مخاوف الدفاع

يعاني منتخب مصر من مخاوف دفاعية في مباراة روسيا خاصة أن المنتخب الروسي سجل 5 أهداف في مباراة السعودية، ويعتمد بشكل كبير على الكرات العرضية التي يعاني منها الفراعنة وتلقى هدفاً من أوروجواي بضربة رأس.

وطالب سمير كمونة، مدافع منتخب مصر الأسبق، في تصريحاته لـ“إرم نيوز“ المدافعين بالتركيز الشديد من أجل تحقيق الفوز على حساب روسيا.

وأضاف:“ لا بد من التعامل بشكل أفضل مع الكرات العرضية، والتركيز الشديد مع التحركات والعرضيات التي يرسلها لاعبو روسيا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com