4 أقدام ”يُسرى“ تتحكم في مستقبل الكرة المصرية – إرم نيوز‬‎

4 أقدام ”يُسرى“ تتحكم في مستقبل الكرة المصرية

4 أقدام ”يُسرى“ تتحكم في مستقبل الكرة المصرية

المصدر: القاهرة ـ من إيهاب محروس

معروف لكل متابع لعالم كرة القدم، أن اللاعب الأعسر بحسب آراء المحللين والخبراء، يكون أكثر ”حرفنة“ ومهارة عن قرينه الذى يعتمد فى التمرير والمراوغة على قدمه اليمنى.

وأصبح المنتخب المصري يمتلك صناع لعب جميعهم بلا استثناء يعتمدوا على القدم اليسرى، بداية من محمد صلاح مرورًا بأحمد حمودي ووليد سليمان، ووصولًا إلى أيمن حفني.

محمد صلاح يعد أمل المصريين فى كل مباراة للمنتخب الوطني خاصة أنه تألق بصورة لافتة للنظر منذ أن ظهر على الساحة مع المقاولون العرب ثم خوضه تجربة احترافية مميزة فى بازل السويسري نقلته إلى تشيلسي الإنجليزي.

أما أحمد حمودي فهو يتطلع للسير على خطى صلاح بعدما تألق مع سموحة فى الدوري المصري، ثم انتقل إلى بازل السويسري، والذى يخطو فيه خطواته الأولى ساعيًا لاستكمال البصمة المميزة التى تركها صلاح فى صفوف بطل سويسرا.

بينما يعد وليد سليمان هو أحد أهم أوراق الأهلي فى منطقة صناعة اللعب بعد اعتزال أبوتريكة ومحمد بركات، ويعتبره الجمهور الأهلاوي فرس الرهان دومًا سواء فى الحصول على فاولات من مناطق مؤثرة يمتلك القدرة على تسديدها أو فى صناعة فرصة خطيرة لأحد زملائه أو حتى فى تسجيل الأهداف.

وأخيرًا أيمن حفني الذى أصبح أهم لاعبي الزمالك قبل أن يلمس الكرة بالرداء الأبيض لما تركه فى ذاكرة جماهير الكرة المصرية من آداء قوي وراقٍ سواء مع المقاصة أو مع طلائع الجيش، وهو يعد أفضل اللاعبين أصحاب القدم اليسرى القادرين على تحريك الملعب كله بتمريراته المؤثرة، وشق طريقه للمنتخب بعد 3 مباريات محلية فقط للزمالك، وأبلى بلاءً حسنًا فى أول مشاركة دولية كبديل أمام بتسوانا فى الجولة الثالثة للتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا.

وجود 4 لاعبين مثل الرباعي المذكور في منطقة صناعة اللعب فى المنتخب يعني أن المستقبل سيكون للقدم اليسرى، وربما يكون محمد إبراهيم لاعب ماريتمو البرتغالي هو الذي سيتحمل بمفرده لواء الدفاع عن تواجد أصحاب القدم اليمنى كصناع لعب مع الفراعنة لحين إشعار آخر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com