4 مكاسب حققتها مصر بعد عبور "الحمير" "رايح – جاي"
4 مكاسب حققتها مصر بعد عبور "الحمير" "رايح – جاي"4 مكاسب حققتها مصر بعد عبور "الحمير" "رايح – جاي"

4 مكاسب حققتها مصر بعد عبور "الحمير" "رايح – جاي"

تحسنت الصورة واختلف المشهد تماماً بالنسبة لمنتخب مصر الآن بعد الفوز على نظيره البتسواني ذهاباً وإياباً في الجولتين الثالثة والرابعة بنفس النتيجة بهدفين نظيفين في المجموعة السابعة للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم.

المنتخب المصري حصد مكاسب بالجملة بعد أن نجح في عبور عقبة منتخب بتسوانا الملقب بـ"الحمير الوحشية" واستطاع أن يضع نفسه مجدداً في سباق التأهل للنهائيات القارية التي غاب عنها في آخر نسختين عامي 2012 و2013.

الفرصة مازالت سانحة للتأهل

أعاد الفوز على بتسوانا ذهاباً وإياباً الأمل لمنتخب مصر في إمكانية التأهل لنهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية ، فأي نتيجة آخرى بخلاف الفوز كانت ستبعد الفراعنة عن الصعود.

منتخب مصر رفع رصيده إلى 6 نقاط وأصبح بحاجة للفوز على نظيره السنغالي في اللقاء القادم باستاد القاهرة ليضع أقدامه على أعتاب التأهل للبطولة خاصة في حالة الفوز أو التعادل مع تونس.

وجاء الفوز الذي حققه منتخب مصر على نظيره البتسواني في اللقاء ليمنح الفراعنة دفعة معنوية خاصة أن الفراعنة لم تهتز شباكهم على مدار 180 دقيقة كاملة.



التشكيلة الأفضل

وضع شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الوطني أخيراً يده على التشكيلة الأفضل للفراعنة ، وأصبح يعلم الجميع التشكيل الذي سيخوض المباراة بل والبدلاء أيضاً.

غريب توصل للخلطة السحرية التي تقوده للانتصار ، واختار الاعتماد على هذه التشكيلة التي تمنحه الفوز بعد أن اعتمد على لاعبين آخرين في لقائي السنغال وتونس بافتتاح المشوار.

مباراة بتسوانا التي أقيمت مساء الأربعاء كشفت أيضاً عن لاعب موهوب قادر على خلافة محمد أبوتريكة في دور صانع الألعاب وهو أيمن حفني إلى جانب الثنائي السريع وليد سليمان ومحمد صلاح.



عودة الموهوب

سجل محمد صلاح نجم تشيلسي الإنجليزي العودة للتألق أخيراً مع منتخب مصر ، واستعاد الثقة التي فقدها في عاصمة الضباب لندن.

ونجح صلاح في تقديم نفسه بشكل مختلف مع منتخب مصر في عهد شوقي غريب بدون رفيقه محمد أبوتريكة ، واستطاع أن يقدم فاصلاً من المهارات والسرعة وأساسيات الكرة الحديثة.

صلاح أثبت أنه الفتى الذهبي للكرة المصرية والوحيد القادر على تحقيق أحلام الجماهير وهز الشباك.



أخيراً.. مهاجم سوبر

أخيراً، أصبح لمنتخب مصر مهاجم سوبر بعد فترة طويلة من النقص العددي والعجز وعدم الثقة في رأس الحربة.

عمرو جمال أعاد الهيبة لمركز رأس الحربة في صفوف منتخب مصر بعد أن نجح مهاجم الأهلي في استعادة الثقة وتسجيل أول أهدافه الدولية والظهور بشكل طيب.

عمرو جمال أثبت أن مصر لديها مهاجم سوبر قادر على قلب الموازين في الفترة القادمة بعد أن عانى الفراعنة من غياب القناص عقب إعتزال أحمد حسام "ميدو" وابتعاد عمرو زكي ومحمد زيدان وعماد متعب عن المشاركات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com