تشكيلة منتخب مصر ضد أوروجواي في كأس العالم 2018 وموقف محمد صلاح

تشكيلة منتخب مصر ضد أوروجواي في كأس العالم 2018 وموقف محمد صلاح

المصدر: يوسف هجرس– إرم نيوز

يترقب جمهور منتخب مصر المباراة المنتظرة أمام أوروجواي، الجمعة، في افتتاح مشوار الفراعنة ببطولة كأس العالم 2018 التي تستضيفها روسيا ضمن منافسات المجموعة الأولى.

ويعود منتخب مصر إلى بطولة كأس العالم بعد غياب 28 عاماً كاملة منذ آخر ظهور له بالمونديال في نسخة 1990 بإيطاليا وينتظره مواجهة مرتقبة ضد أوروغواي.

وتستعرض “إرم نيوز” في التقرير الآتي أبرز ملامح التشكيل المتوقع للمنتخبين والعديد من التفاصيل الفنية قبل المباراة المنتظرة:

موقف محمد صلاح

ينتظر الكثيرون موقف اللاعب محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر وأحد النجوم الكبار الذين خطفوا الأضواء في الموسم المنقضي بحصوله على لقب هداف الدوري الإنجليزي.

وتعرض صلاح لإصابة في أربطة الكتف في نهائي دوري أبطال أوروبا بين ليفربول وريال مدريد الإسباني وتحيط الشكوك بمشاركته خاصة مع تأكيدات الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر بأنه لن يشرك صلاح إلا إذا كان في حالة جاهزية تامة.

وشارك صلاح في مران منتخب مصر أمس الأربعاء لأول مرة وظهر بمستوى مبشر لإمكانية الدفع به ولو في جزء من مباراة أوروجواي.

خطة كوبر

استقر الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر على الخطة التي يعتمد عليها في مباراة أوروجواي خاصة أنه يلعب منذ فترة طويلة بطريقة 4-2-3-1.

ويعتمد كوبر في التشكيل المتوقع لمنتخب مصر على الحارس العجوز عصام الحضري صاحب الـ45 عاماً، وأمامه الرباعي علي جبر وأحمد حجازي وأحمد فتحي ومحمد عبد الشافي في خط الدفاع.

ويبدو الثنائي طارق حامد ومحمد النني المرشح بقوة لقيادة خط الوسط وأمامه عبد الله السعيد صانع الألعاب وفي الجبهة اليسرى محمود حسن “تريزيجيه” وفي الجبهة اليمنى رمضان صبحي حال عدم مشاركة محمد صلاح.

وفي الهجوم يبقى مروان محسن مهاجم الأهلي المرشح الأبرز لقيادة الخط الأمامي للمنتخب المصري.

دويتو الرعب

يعول المدرب أوسكار تاباريز المدير الفني لمنتخب أوروجواي على دويتو الرعب الهجومي إدينسون كافاني نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، ولويس سواريز نجم برشلونة الإسباني.

ويعتمد تاباريز على طريقة 4- 3- 1-2 ويراهن على الحارس فرناندو موسيلرا وأمامه ثنائي أتلتيكو مدريد الإسباني في قلب الدفاع دييجو جودين وخوسيه خيمينيز وماكسي بيريرا ومارتن كاسيريس وهو رباعي دفاعي قوي وصلب.

وفي خط الوسط يلعب تاباريز على الأرجح بماتياس فيسينو ورودريجو بانتاكور وناهيتان نانديز وأمامهم صانع الألعاب جيورجياني دي آراسكيتا بجانب ثنائي الهجوم لويس سواريز وإدينسون كافاني.

الأسلحة البديلة

يعتمد كوبر في خططه للمباراة على بعض الأسلحة البديلة التي تستطيع صناعة الفارق وخاصة الثلاثي محمود عبد المنعم “كهربا” البديل الهجومي بجانب محمود عبد الرازق شيكابالا وأيضاً عمرو وردة صانع الألعاب.

ويعتمد المدرب أوسكار تاباريز المدير الفني لمنتخب أوروجواي على بعض البدائل مثل كريستيان ستواني المهاجم والذي يجيد أيضاً دور الجناح وهو ما يساهم في تحويل طريقة اللعب إلى 4-4-2 في بعض الأوقات بجانب المهاجم الواعد ماكسيمليانو جوميز لاعب سيلتا فيجو الإسباني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع