لماذا باتريس كارتيرون هو الأنسب لقيادة النادي الأهلي المصري؟

لماذا باتريس كارتيرون هو الأنسب لقيادة النادي الأهلي المصري؟

المصدر: فريق التحرير

أعلنت لجنة الكرة بالنادي الأهلي المصري، بعد موافقة مجلس الإدارة،عن تعاقد النادي مع الفرنسي باتريس كارتيرون؛ ليتولى المهمة الفنية للفريق الأول لكرة القدم لمدة موسمين مقبلين.

ويصل كارتيرون غدًا الأربعاء لبدء مرحلة التحديات الجديدة مع الأهلي وترتيب كافة الأمور الخاصة بفترة الإعداد مع جهازه المعاون. يذكر أن المدرب الفرنسي لن يصطحب أي معاونين معه وسيكون جهازه المعاون مصريًا.

جاء قرار التعاقد مع كارتيرون بعد الجلسات المكثفة للجنة الكرة على مدار الفترة الماضية لدراسة السيرة الذاتية للعديد من المديرين الفنيين الأجانب والتفاوض مع بعضهم.

وفند النادي الأهلي أسباب التعاقد مع كارتيرون حيث رأت اللجنة أن الفرنسي كارتيرون هو الأنسب للفريق خلال المرحلة الحالية لعدة أسباب يأتي في مقدمتها أنه مدرب صغير السن ”48 عامًا“ وطموح وعلى دراية كاملة بالكرة الأفريقية ومعوقاتها، خاصة أنه تولى من قبل مسؤولية فريق تي بي مازيمبي الكونغولي وفاز معه بدوري أبطال أفريقيا والسوبر الأفريقي.

كما أن كارتيرون على معرفة كاملة بالدوري المصري بعد فترة عمله في وادي دجلة، ولديه دراية بمعظم لاعبي الأهلي وقدراتهم الفنية ولا يحتاج إلى وقت طويل للتعرف على إمكاناتهم. هذا فضلًا عن أنه مدرب له بصمة فنية وأسلوب لعب مميز ووضح ذلك من خلال أداء الفرق التي تولى مسؤوليتها، خاصًة أنه سبق أن قاد منتخب مالي إلى الدور قبل النهائي في بطولة الأمم الأفريقية عام 2013 وقدم عروضًا متميزة.

وقال موقع الأهلي الرسمي إن كارتيرون من مدرسة الكرة الحديثة في أوروبا ويستطيع أن يطور طريقة اللعب من وقت لآخر، وهو واضح في مسيرته التدريبية. وأيضًا الأهم أن المدرب الفرنسي صاحب شخصية متزنة ويعرف قيمة الأهلي ويقدر طموحات جماهيره، ويعلم تمامًا أنه لا يلعب إلا للبطولة والحصول على المركز الأول، وأبدى كارتيرون استعدادًا واضحًا لتحمل المسؤولية كاملة خلال الفترة المقبلة وتحقيق أحلام الجماهير.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة