رسميًا.. باتريس كارتيرون مديرًا فنيًا للنادي الأهلي المصري
رسميًا.. باتريس كارتيرون مديرًا فنيًا للنادي الأهلي المصريرسميًا.. باتريس كارتيرون مديرًا فنيًا للنادي الأهلي المصري

رسميًا.. باتريس كارتيرون مديرًا فنيًا للنادي الأهلي المصري

قال موقع كينج فوت، إن الفرنسي باتريس كارتيرون وقع عقود تدريب النادي الأهلي المصري، ليخلف حسام
البدري الذي تقدم باستقالته، نهاية الموسم الماضي، بعدما توج بلقب الدوري المحلي.

ويبحث النادي الأهلي عن خليفة المدرب حسام البدري، بعدما اعتذر المدرب البرتغالي جوزيه غوميز، عن قيادة الفريق الأحمر في اللحظات الأخيرة.

وأشار الإعلامي المصري هاني حتحوت، إلى توقيع كارتيرون للنادي الأهلي المصري في تغريدة على تويتر.

ولم يعلن النادي الأهلي عن التوقيع مع المدرب الفرنسي بشكل رسمي حتى الآن.

وحقق كارتيرون الذي يمتلك خبرة أفريقية واسعة، لقب دوري أبطال أفريقيا، مع نادي مازيمبي الكونغولي، كما قاد نادي وادي دجلة بالدوري المصري، قبل أن ينفصلا بسبب أزمة الدولار في مصر.

وأعرب كارتيرون مؤخرًا عن رغبته في قيادة النادي الأهلي المصري.

الأهلي يعلن رسميا

أعلن النادي الأهلي المصري اليوم الثلاثاء، تعاقده مع المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون لموسمين قادمين لقيادة الفريق الأحمر خلفا لحسام البدري.

ويصل كارتيرون غدًا الأربعاء لبدء مهمته الجديدة مع الأهلي وترتيب كافة الأمور الخاصة بفترة الإعداد مع جهازه المعاون خاصة أن المدرب الفرنسي لن يصطحب أي معاونين معه وسيكون جهازه المعاون مصرياً.

جاء قرار التعاقد مع كارتيرون بعد الجلسات المكثفة للجنة الكرة على مدار الفترة الماضية لدراسة السيرة الذاتية للعديد من المديرين الفنيين الأجانب والتفاوض مع بعضهم.

وأكدت لجنة الكرة في بيانها أن الفرنسي كارتيرون هو الأنسب للأهلي خلال المرحلة الحالية لعدة أسباب يأتي في مقدمتها أنه مدرب صغير السن 48 عامًا وطموح وعلى دراية كاملة بالكرة الإفريقية ومعوقاتها خاصة أنه تولى من قبل مسؤولية فريق تي بي مازيمبي الكونغولي وفاز معه بدوري أبطال إفريقيا والسوبر الإفريقي.

وأوضحت أن كارتيرون على معرفة كاملة بالدوري المصري بعد فترة عمله في وادي دجلة ولديه دراية بمعظم لاعبي الأهلي وقدراتهم الفنية ولا يحتاج إلى وقت طويل للتعرف على إمكاناتهم فضلًا عن أنه مدرب له بصمة فنية وأسلوب لعب مميز ووضح ذلك من خلال أداء الفرق التي تولى مسؤوليتها، خاصًة أنه سبق وقاد منتخب مالي إلى الدور قبل النهائي في بطولة الأمم الإفريقية عام 2013 وقدم عروضًا متميزة.

وأشارت إلى أن كارتيرون من مدرسة الكرة الحديثة في أوروبا ويستطيع أن يطور طريقة اللعب من وقت لآخر وهو واضح في مسيرته التدريبية، والأهم أن المدرب الفرنسي صاحب شخصية متزنة ويعرف قيمة الأهلي ويقدر طموحات جماهيره ويعلم تمامًا أنه لا يلعب إلا للبطولة والحصول على المركز الأول، وأبدى كارتيرون استعدادًا واضحًا لتحمل المسؤولية كاملة خلال الفترة القادمة وتحقيق أحلام الأهلاوية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com