سر رفض النادي الأهلي المصري التعاقد مع كارتيرون.. وعدم قيد أحمد الشيخ أفريقيًا

سر رفض النادي الأهلي المصري التعاقد مع كارتيرون.. وعدم قيد أحمد الشيخ أفريقيًا

كشفت لجنة الكرة بالنادي الأهلي المصري، السر وراء رفض التعاقد مع الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني السابق لوادي دجلة ونادي مازيمبي الكونغولي، رغم أنه يرغب بشدة في تولي المهمة.

وقال مصدر داخل لجنة الكرة لـ“إرم نيوز“: ”هناك قرار داخل اللجنة بعدم التعاقد مع أي مدير فني سبق له العمل في الدوري المصري، وهو الأمر الذي عطل أيضًا التفاوض مع البرتغالي فيريرا، المدير الفني السابق للزمالك“.

وأضاف المصدر: ”كارتيرون عرض نفسه من خلال أكثر من وكيل لتولي مهمة تدريب الأهلي، إلا أن الأمر قوبل بالرفض، بسبب الرغبة في استقدام مدير فني أجنبي لم يعمل في مصر من قبل“.

وتابع: ”لجنة الكرة استقرت بشكل كبير على المدير الفني الجديد، وسيتم الإعلان عنه خلال الأيام المقبلة، ليقود الفريق في فترة الإعداد استعدادًا لاستكمال مشوار بطولة دوري أبطال أفريقيا“.

ومن جانب آخر، رحبت لجنة الكرة بالأهلي بقرار رحيل كريم نيدفيد، لاعب الفريق، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بناء على توصية محمد يوسف، المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة.

يوسف أوصى برحيل نيدفيد ولكن على سبيل الإعارة، خوفًا من تألق اللاعب خارجيًا، الأمر الذي سيعرضه للانتقادات وسيفتح الباب حول دقة رؤية حسام البدري، المدير الفني السابق للفريق، والذي كان متمسكاً باستمرار اللاعب.

ويمتلك اللاعب عروضًا محلية من أندية بتروجت وسموحة والجونة وإنبي وتحسم الأيام المقبلة مصير اللاعب مع الأهلي.

كما قررت لجنة الكرة عدم قيد أحمد الشيخ في القائمة الأفريقية للموسم الجديد، بسبب وجود 4 مراكز شاغرة فقط في القائمة الأفريقية، وأن التفكير يتجه فقط لقيد مؤمن زكريا، بالإضافة إلى أحمد علاء الوافد الجديد من الداخلية على أن يتم تأجيل الأخير حال استقدام مدافع آخر سوبر.

وأوضحت أن النية تتجه لقيد لاعب وسط جديد سيتم التعاقد معه أيضًا مع ترك المركز الأخير شاغرًا تحسبًا للتعاقد مع صفقة سوبر في الجانب الهجومي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com